تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل

6:55 ص Unknown 20 تعليقات


اليوغا

هو جزء من نهج العقل والجسم. وهنا تقدم  قائمة المبادئ التي تكمن وراء هذه الأساليب والتطبيقات المحتملة الرئيسية. الهند هي موطن اليوغا:ويرتبط تاريخها ارتباطا وثيقا من الحضارة الهندية, بل هو الانضباط ،وضعت من العصور القديمة لمساعدة الناس على الحصول من خلال الألم، العثورعلى الوحدة والفرح في الجسم والروح. اليوغا هي جزء واحد من ستة الأنظمة الفلسفية الرئيسية في الهند. وهو "درسنا"، وهو المصطلح الذي يعني أن نلقي نظرة على العالم.  تظهراليوغا في جميع الآداب الروحية من الهند، حيث لا يزال يشير إلى أشكال الانضباط التي توحد الجسم والروح والإنسان والكون، والإنسان والإله ... كل ما يمكن يكون "تعلق" لتوفير حالة من السعادة، الامتلاء أو الإفراج عنهم، مما يجعل مكملة ما قد يبدو أن العكس (ليلا ونهارا، والقمر والشمس وغيرها ...)

أنواع اليوغا :
نوعت اليوغا وفق السياقات التي تمارس فيها. هناك خمسة "طرق" الرئيسية. أولا:اليوغا  ترافق الإنسان في حياته اليومية، مما يساعد على وضع مبادئ "العمل حق" أو "المغرض": هذا هو كارما يوجا، أو "اليوغا العمل ". و يرتبط أيضا مع التيارات الدينية والروحية داخل الهندوسية أو البوذية، فإنه يسمح للحصول على أقرب إلى الألوهية: هو اليوغا بهاكتى، أو "اليوغا التفاني". في الواقع تعتبر أبعد من الطبيعي، ومن ثم يسمى جنانا يوجا، أو "اليوغا المعرفة." بحوث محددة على الجسم، والتنفس، والطاقة، وقد وضعت وأعطانا شكل اليوغا الأكثر شهرة والتي تمارس في الغرب، هاثا يوغا. ويشمل المسارالخامس في السنوات الأربع السابقة، واليوغا رجا، المسار الملكي ....


فوائد اليوغا ؟


المساهمة في علاج الربو. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. محاربة التوتر والقلق. تحسين نوعية النوم،تحسين نوعية الحياة بالنسبة إلى السرطان،تحسين القدرة  الرئوية و القلب والمساهمة في علاج الاكتئاب،المساهمة في علاج اضطرابات العضلات والعظام. فعالية مؤكدة،تحسين الذاكرة والإدراك. المساهمة في علاج الإدمان. خفض وتيرة نوبات الصرع،تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي،إعطاء مزيد من المرونة،تنشيط الأعضاء الداخلية، و الوضعية  التي تعمل على تدليك لطيف على أجسادنا،تنشيط الجسم كله عن طريق زيادة تدفق الطاقة من الرأس إلى أخمص القدمين،إنسجام  الجهاز العضلي: اليوجا تشغل العضلات، تليين العمود الفقري،تستخدم لتخزين "الكوريغرافيا" سلسلة لتطوير التركيز، تطوير المثابرة والقدرة على التحمل (أوضاع  العمل العادية)،تعزيز الجهاز المناعي، والسماح لتكون مسلحة بشكل أفضل ضد نزلات البرد وغيرها من الأمراض المزمنة، تخفيف عن  النساء الذين يعانون من الدورة الشهرية،طول العمر!

1- وقفة الشجرة :
كيف نفعل ذلك؟

وهي التي تسمح  بالتوازن  والتركيز في حين تقوية الجسم. تنتشر  في باطن القدم على الأرض، وتحافظ  على الوركين على نفس الارتفاع،  مع فتح الصدر والتنفس ببطء، وتحديد نقطة أمامك للحفاظ على التوازن. تذكر لأداء الوضع، بالساق المعاكس.
فوائد وقفة الشجرة: 
تساعد على الحصول على كل من الثبات البدني والعقلي والإتزان.يحسن التركيز والتركيز في حين تهدئة عقلك. فوائد  التي تبعث على الهدوء والتأمل،ممارسة منتظمة تحسن التركيز الخاص بك وقدرتك على التركيز في كل مجالات حياتك. قوة العزيمة على جميع الحالات وليس فقط عند ممارسة التأمل.
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
في حالة الأرق أو الصداع،إذا كان لديك انخفاض في ضغط الدم أوالعالي.

2- وقفة المحارب 1:
كيف نفعل ذلك؟

جعل المسافة بين قدميك تقريبا طول أحد ساقيك. تحويل القدم اليمنى 90 درجة، وتحويل القدم اليسرى في 45-60 درجة. كن حذرا من أسس الحافة الخارجية من قدمك اليسرى. تناوب ببطء الوركين  نحو الجزء الأمامي  حتى كلا الوركين،عظام وجهك إلى الأمام وكذلك كتفيك؛،ثني الركبة اليمنى حتى الفخذ الأيمن موازية على الأرض. كلا القدمين بالكامل في باطن الأرض. كما ينحدر الجزء السفلي من الجسم الخاص بك، ويجدر بك إطالة الجزء العلوي من الجسم  مع  الإرتفاع . تمديد ببطء ذراعيك بشكل مستقيم وتدوير السلاح .تشعر بطول القامة و الرفعة   ولكن مما لا شك فيه للاسترخاء الكتفين وإخراجهم من أذنيك. تأكد من ركبتك اليمنى لافتا إلى الأمام مباشرة على قدمك اليمنى. التنفس بشكل طبيعي فتشعر بالمحاربة  الداخلية الخاصة بك. و تشعر  بإزالة   جميع العقبات الخاصة بك.
فوائد وقفة المحارب :
زيادة المرونة في الوركين والكتفين، مع تعزيز استقرارها،نغمات أعضاء البطن، يعلم لمواجهة حياة كاملة بقلب مفتوح، زيادة القوة في الساقين والظهر،زيادة قوة في الكاحلي، يخفف من آلام الظهروعرق النسا،يعطي الثقة والشعوربالقوة والاستقرار
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
حذار إذا كان لديك مشاكل في القلب،ارتفاع ضغط،اصابة في الكتف.

3- وقفة المحارب 2 :
كيف نفعل ذلك؟
أنت بحاجة إلى القوة والطاقة؟ جعل هذه الوقفة دائما فهي تقوي الجسم كله. تذكر وضع كعبك على خط وهمي في السجاد الخاص بك. ركبة الساق الأمامية أقل من الكاحل (وليس أمام أو خلف) والسرة إلى فقرات أسفل الظهر (الفقرات القطنية). مد الذراعين على جانبي وكذلك الضغط على الحافة الخارجية من الساق الخلفية مباشرة في الأرض. 
فوائد وقفة المحارب:
يخفف من آلام عرق النسا،تعزيز الذراعين والكتفين والساقين والكاحلين،يحفز عملية الهضم ويزيد من القدرة على التحمل،شعوربالقوة والاستقرار.
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
الإسهال،الضغط المرتفع،أوجاع الرقبة. 

4- وضعية الكوبرا :
كيف نفعل ذلك؟

تمديد الظهر، فتح الصدر  مع  تحفيز الجهاز الهضمي ...  تذكر لتحقيق مرفقيك على الصدر والكتفين بعيدا عن أذنيك الخاص بك. والعصعص على الأرض و ضغط  عظم العانة على السجادة. مع  التنفس ! 
فوائد وضعية الكوبرا:
آثارها مفيدة على الصحة فهي تساعدعلى توسيع الصدر،فتح القفص الصدري وتحسين التنفس الصدري،تقوية عضلات البطن والعمود الفقري،تحسين أداء الأعضاء الداخلية مثل الكليتين والأمعاء (مكافحة الإمساك) الرئتين،مفيد  للغدة  الدرقية.هذه الوضعية تسمح أيضا بتقوية عضلات الفخذ محاربة الأمراض، إيقاظ "الكونداليني"، والطاقة الحيوية.
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
الصداع النصفي والأرق،مشاكل الضغط ،إصابات خطيرة في الظهرأوالرقبة.

5-وضعية القط :
كيف نفعل ذلك؟

المثال الأعلى إذا كان لديك أوجاع في ضهر وضعية القط  يريح و يقوي العمود الفقري، والعضلات العميقة في البطن. عند الإستنشاق محاولة  إطلاق عضلة البطن على الأرض ورفع قليلا  الرأس.عند الزفير، لصق السرة إلى العمود الفقري. تكرير هذه السلسلة عشرات المرات!
فوائد وضعية القط :
تأثيرمفيد على عضلات الظهر،يخفف ويقوي  نغمات العمود الفقري، توزع الطاقة في جميع أنحاء الجسم. الموقف المثالي في عملية الاحماء في الصباح وقبل ممارسة أي شيء لهذا اليوم!
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
لا ينصح أثناء الحمل،إصابة في العنق.

6- وضعية الحمامة الملكة:
كيف نفعل ذلك؟

الجلوس على فراش صغير. حافظ على استقامة ظهرك وتطلع إلى الأمام. مدد  ساقك اليسرى إلى الخلف وثني الساق اليمنى إلى الأمام، كما في الصورة. اضغط على راحتي يديك على الأرض، و جعلها  تمتد( إمتداد وجيز )  دون إنحناء   ظهرك. إفعل  هذه الوضعية  مدة 10 ثواني ،وإطلاقها وكررمع الساق الأخرى الخاصة بك.
فوائدها :
مهم جدا  لعمل  عضلات الساق فهو يساعد على تقوية  الأرداف. تخفيف التوتر 
تقليل الدهون في منطقة البطن،خفف ألم عرق النسا وآلام أسفل الظهر لأنها تمدد  الظهر وتريح الأرداف والساقين.  يمكن أن تذهب إلى أسفل الجذع إلى الأمام لتمتد أكثر أثناء التنفس بعمق.

7- وضعية الطفل :
كيف نفعل ذلك؟

وضعية هائلة للإسترخاء ! وتمدد الظهر. وضع اليد  قرب القدم تسمح بتمدد لوح الكتف. التنفس من معدتك والكتفين بعيدا عن الأذن وضعية  مضادة للإجهاد .تأثير مضمون !
فوائد وضعية الطفل: 
تمدد  الوركين، الفخذين، وأسفل الظهر والكاحلين،تهدئة العقل ويساعد على تخفيف التوتر والإجهاد،يخفف من آلام الظهر والرقبة ،يخلق التدليك في الأعضاء الداخلية.
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
الإسهال،فترة الحمل،اصابة في الركبة: تجنب  الوضعية  إلا تحت إشراف مدرس من ذوي الخبرة.

8- وقفة  اللوح :
كيف نفعل ذلك؟

قوية ومباشرة كالوح ، و الجسم  ممدد في هذه الوقفة . وضع الكتفين تحت المقابض وتوزيع وزن الجسم (كعب الى الوراء). هي عضلات البطن تعمل بشكل مكثف في هذه الوقفة . تذكر أن تتنفس، إبعد  كتفيك من أذنيك وارخي عضلات الوجه.
فوائد وضعية  اللوح   : 
تقوية  اليد والمعصمين،تقوية  عضلات البطن ،تحافظ على التوازن
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات :
مشاكل النفق الرسغي(هي انضغاط العصب المتوسط في النفق الرسغي والذي ينتج عنه اعتلال هذا العصب. يظهر كألم في الرسغ ومن ثم تنميل في الأصابع وضعف في عضلات اليد في الحالات الوخيمة.) فترة الحمل

9- وقفة الجبل :
كيف نفعل ذلك؟

تعلم الوقوف بشكل مستقيم أمر ضروري، والتفكير بإبعاد الكتفين عن الأذنين، و تمديد العمود الفقري وإمالة قليلا الأرداف نحوالأرض مع التنفس بشكل جيد !
فوائد وقفة الجبل : 
يحسن الوضع العام،تعزيز الفخذين والركبتين والكاحلين،يخفف ألم عرق النسا والحد من الأقدام المسطحة 
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
الصداع،الأرق ،ارتفاع ضغط الدم 

10- وضعية اللوتس:

كيف نفعل ذلك؟


الجلوس جيدا  على عضام المقعد، جمع  الساقين للمبتدئين. ثني الساق اليمنى مع جلب  الكعب  نحو العانة. الإستنشاق ومع  الزفير وضع الساق اليسرى تحت ساقه اليمنى. . مد العمود الفقري،وتعلق بكلتا يديه أمام صدرك كدليل على الوحدة. ثم وضعها على الركبتين، العمود الفقري مستقيم، تحديق في نقطة ثابتة وتحول الاهتمام نحو الداخل عند  التنفس. 
فوائد وضعية اللوتس:
يهدئ العقل ،يمدد الركبتين والكاحلين،يفتح الوركين،استقامة العمود الفقري
سلبيات-المؤشرات والتحذيرات:
لا ينصح في حالة الإصابة في الركبة

يوغا الضحك :
يوغا  الضحك  هو الطريقة العلاجية المعاصرة التي وضعها الطبيب العام الهندي مادان كاتاريا وزوجته مادري كاتاريا، أستاذ يوغا .ووفقا للمخترعين لها  يستند اليوغا الضحك على رسالة : "يولد  العاطفة" وفكرة أنه يمكن أن يزيد من إنتاج الاندورفين في الدماغ، وهرمون السعادة .في يوغا الضحك ، الناس يظحكون عمدا من دون اللجوء الى الفكاهة والنكات أو ملهاة. يبدأ الضحك باعتبارها ممارسة، يمارس في مجموعات. وسرعان ما يصبح طبيعي ومعد.

وهذا من شأنه زيادة إمدادات الأوكسجين إلى الجسم والدماغ و يمكن الشخص أن يكون أكثر نشاطا وأكثر صحة.ويستند هذا المفهوم الكامل لليوجا الضحك على الدراسات التي تميل إلى إظهار أن الجسم لا يفرق بين ضحكة عفوية وتسبب في الضحك شريطة أن يتم ذلك مع الطاقة، مع حصول الشخص نفس الفوائد الفسيولوجية والنفسية.

فوائد الضحك بدون سبب ! فكرة جيدة 
الضحك هو أفضل علاج للقلق ! فهو يقلل من الأرق، وينظم ضغط الدم، ويقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية، ويقوي جهاز المناعة، ويزيد من قدرة الرئة. الضحك يقلل من الألم وهو ممارسة صحية! فهو يقلل من ضغط الدم ومشاكل في القلب. والضحك يمكن أنيزيد الثقة بالنفس والنظرة الإيجابية للأمور! جلسات الجمع بين تمارين الضحك، وتمارين بناء عضلات الزفيروتمارين الاسترخاء. تمارس  في مجموعة. والهدف من ذلك هو تعزيز قدرتنا على الضحك، للحد من الموانع لدينا، للتأكيد على قضاء وقت ممتع. ممارسة يوغا الضحك هووسيلة جيدة لتطوير التفكير الإيجابي. أنها تسمح الوعي الذاتي، فك  المشاعر وتطوير فهم للعلاقات الاجتماعية. المساعدة  على (التنظيم الذاتي للنظام البيولوجي) والذي يساعد على الحفاظ على صحة جيدة ... ولكن لماذا؟
 أن الضحك:
يبطئ معدل ضربات القلب، يخفض ضغط الدم،يغذي العضلات بالأوكسيجين،يؤثر على الدورة الدموية، والجهاز التنفسي،يقوم بتعبئة أكثر من عضلات الجسم (وخاصة الحجاب الحاجز)،يحفز الاندورفين، وهو مسكن للألم،يساعد في حالة الفشل الكبدي. ينظم النوم،يقوي جهاز المناعة،يساعد ضد الاكتئاب، والتعب، والإجهاد القتال؛
يزيل الكولسترول،مهم جدا ضد الإمساك ناهيك عن أنه يزيد من إشراقة العينين و حسن مظهرها وهو الطريق الملكي إلى الفرح!

يقوي جهاز المناعة !
الضحك هو نقطة انطلاق قوية من الفوائد البدنية لأنها تلتمس من بينهم اثنان من الوظائف الحيوية للجسم، مع آثار متعددة في جميع أنحاء الجسم: الجهاز العصبي اللاإرادي والتنفس. نظام المناعة يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة جيدة ومكافحة العدوى والحساسية والعديد من أنواع السرطان. وقد أظهرت الدراسات التي أجراها النفسي والعصبي  أن المشاعر السلبية مثل  القلق، والاكتئاب أو الغضب يضعف النظام المناعي للجسم، وبالتالي تقلل من مقاومته للعدوى. وفقا للدكتور لي س. بيرك من جامعة لوما ليندا (كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية) فإن الضحك يساعد على زيادة مستويات الأجسام المضادة.

ووجد الباحثون أنه بعد العلاج بالضحك، هناك زيادة الأجسام المضادة (الغلوبولين
المناعي A، زيادة خلايا الدم البيضاء) في الغشاء المخاطي للأنف والجهاز التنفسي، وهذه الأجسام المضادة من المعروف أن لها القدرة على الحماية ضد الفيروسات والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى. تساهم  الآثار الإيجابية للضحك  على الجهاز المناعي أيضا في تعزيز صمود الناس مع مرض السرطان.


يؤثرعلى الجهاز العصبي !
الجهاز العصبي المستقل (أو قائمة بذاتها):
يتكون من فرعين : الجهاز العصبي الودي والجهاز العصبي اللاودي  ، التي تسيطر عليها تلقائيا وظائف عديدة: القلب والأوعية والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والغدد الصماء، وحجم بؤبؤ العين، الخ ...اختلاف هذين النظامين يتوافق مع التوازن العصبي.  كلنا عشنا لحظات الضحك ، ووصول الجسم كله إلى حالة هدوء  بعد الضحك! وعلاوة على ذلك، فإن تأثيرات إيجابية تدوم فترة طويلة بعد التوقف عن الضحك!

تنفس واضحك !
من الناحية الطبية، تتأثر العديد من الأمراض الشائعة بشكل إيجابي عن طريق التعليم التنفسي الجيد والبطن وعضلات الصدروتطهرالجسم  من خلال توفير الأكسجين.
يتم تحسين وظائف الأمعاء والكبد. يسوي نظام القلب والأوعية الدموية.وزيادة الأداء العقلي.العصبية وانخفاض الأرق.
معلومات عن الاندورفين:
الضحك ينشر  الاندورفين في الدماغ كتأثيرمزدوج: مسكن ومحفز. من خلال تحفيز إنتاج الكاتيكولامينات، وينتج الجسم الاندورفين (المورفين الطبيعي)، الذي يقوي عمله ضد الألم. إصدار الاندروفين و هو إحساس رياضي ، من  المعروف أنها  تشعرك " بالتألق  " ، هدوء و راحة. هذا الإنتاج من الكاتيكولامينات، هرمونات  الصحوة، الإهتمام ، وسرعة تنفيذ المهام والامكانيات الفكرية والحد من الالتهابات.

عافية للبدن !
القدرة على الضحك  تبعث  الفرح في الوجود كله،  واقع الحياة و غير ذلك وهي مفتاح العافية. العلوم المعرفية وعلم الأعصاب يتحدثون عن الفرح كعلامة من علامات التوازن الجسمي ، الإبتسامة بالفعل تحافظ على معنويات المريض ، يمكن أن العديد من الناس تشهد أن(المستشفيات الكندية تتضمن المزيد من الضحك في خدماتها). يمكن اعتبارالضحك الوسيط المثالي لتعديل المجهود  كنوع  من "الركض الثابت" هو صالح كل شيء يعني نشاط  بدني مع اللهو.

اليوغا للمرأة الحامل.. هل من الممكن !

المرأة الحامل يمكن أن تكون  في حالتين:
أن تمارس  اليوغا قبل الحمل، والذي هو الحال الأفضل  ، وسوف يستغرق فقط تكييف التمارين لتغيرات الجسم. طلب المشورة من معلم اليوغا الذي اعتاد على هذه الممارسة مع النساء الحوامل، شكل اليوغا التي  تدرس  للنساء الحوامل يشبه "اليوغا هاثا"، ولكن يتم تكييف التمارين لكل واحدة وتمارس على نحو مرن . تأثير" nidra "اليوغا مهم أيضا  للاسترخاء والتنفس مما يؤدي إلى تحسين النوم. ملاحظة: العدد  المثالي هو ممارسة جلستين  في الأسبوع

اليوغا والمرأة الحامل: فائدة مزدوجة!
اليوغا قبل الولادة لا يمكن أن تساعد فقط في عملية الحمل وإنما هو الإعداد  للولادة. اليوغا: الأفضل  خلال فترة الحمل وممارسة اليوغا أثناء الحمل تسمح للأم:
تعلم الاسترخاء طوال الأمومة، للحفاظ على أو تحسين مرونة الجسم  من خلال التمارين التي تمارس بلطف، البقاء على اتصال مع مشاعرها ، وجسدها ، ومع طفلها ،تعلم كيفية التنفس بشكل أفضل والتي سوف تساعد أيضا للولادة، الخ


اليوغا والولادة : مفيدة !
تهدف جميع التمارين التي تمارس على نحو سلس، على مدى الأشهر،مساعدة  الحامل لمحاربة التوتر وتقلب المزاج الممكنة  في الشهر الأول،مساعدة الحامل على  التغلب على الخوف  من الولادة، مكافحة التعب، وغالبا ما تكون أكثر أهمية خلال فترة الحمل: يتم زيادة الطاقة الحيوية من خلال ممارسة اليوغا،المستخدمة عند التنفس، للإعداد بدنيا ، من خلال تمارين مختارة (مثل تخفيف الحوض) ،لمكافحة الأمراض الأكثر شيوعا أثناء الحمل (بما في ذلك آلام الظهر).

التحذيرات !
بعض أنواع  اليوغا ليست  عادة  مناسبة للنساء الحوامل، لأن الجسد يتغير. ولذا فمن الضروري: بالنسبة لمعلم اليوغا أن  يجيد ممارستها  مع  النساء الحوامل، فإنه يطلب منها مشورة الطبيب أو أخصائي الولادة  قبل أي جلسة.هناك حالات معينة حيث ممنوع اليوغا للنساء الحوامل، بما في ذلك:صعوبة الحمل أو المعرضين للخطر،حالات الإجهاض في تاريخ عائلتها، اذا تبين وجود نزيف غير طبيعي،إذا كان لديها ارتفاع ضغط الدم ،إذا كان  لديها مشاكل كبيرة في الدورة الدموية (الدوالي، تخثر وريدي، الخ) أو اضطرابات القلب، إذا كان الجنين لا يزال هشا، الخ

بشكل عام!
لا ينصح اليوغا للأشخاص الذين يعانون من التصلب المتعدد،الصرع، خضع لعملية جراحية: في هذه الحالة، من الأفضل أن تنتظر 7 أشهر إلى سنة 1 قبل بدء اليوغا،ودائما تحت إشراف طبي.

اليوغا لكبار السن هل من الممكن ! 
سلبيات-مؤشرات اليوغا!
هناك بعض القيود، بما في ذلك: خضوع لعملية جراحية في الآونة الأخيرة ،مشاكل  في التنفس أو فشل القلب، الخ فمن الضروري إجراء فحص طبي قبل البدء في أي ممارسة  لليوغا. ومعلم اليوغا يحرصدائما على التكيف مع البيانات الشخصية للطلاب .سيتم التعامل مع  كبار السن  بكل مرونة على الوركين والمفاصل، والتي غالبا ما تكون هشة وحسب  ضغط الدم ومعدل تنفسهم.

العادات السيئة عند ممارسة اليوغا تجنبها !
قبل ممارسة  اليوغا مراقبة بعض القواعد الأساسية للحصول على الفوائد المحتملة:لا تبدأ اليوغا  دون استشارة طبية،  لأي استئناف النشاط البدني، ممارسة اليوغا لك: لا تعتمد  على أسلوب ديناميكي جدا إذا كان هذا لا يتماشى معك ، فقد ينقص من  حماسك ،ممارسة ما لا يقل عن 2 جلسات في الأسبوع إذا يمكنك ممارسة واحدة أو جلسة لمدة 30 دقيقة كل يوم  تكون أفضل تجنب ممارستها  بعد وجبة الطعام، إتبع  معلم اليوغا قبل الشروع في  ممارسة  اليوغا في المنزل،وأخيرا، لا تتسرع ! اليوغا  تتطلب  المثابرة والصبر لتتمكن من ممارستها بشكل محترف !

هناك 20 تعليقًا :

  1. Thank you, I’ve recently been searching for information about this subject for a long time and yours is the best I have found out so far.Unhackme Crack

    ردحذف
  2. It was a great experience, and I'll be sure to pass it along to my colleagues.
    Why aren't the opposing professionals in this field aware of the facts??
    You must continue to write.
    I have complete faith in you, to be sure.
    an impressive number of people have already taken notice of your work!
    ptc mathcad crack
    photoscape x crack
    folder guard crack

    ردحذف
  3. It's a lovely and informative piece of knowledge, to say the least! I
    This knowledge is quite helpful, and I'm grateful you shared it with us.
    Continue to provide us with the same level of information. You're welcome.
    splice crack
    soundtap streaming audio recorder crack
    fileviewpro crack
    advanced systemcare free crack

    ردحذف
  4. You have a great site, but I wanted to know if you know.
    Any community forum dedicated to these topics.
    What was discussed in this article? I really want to be a part of it.
    A society in which I can obtain information from others with knowledge and interest.
    Let us know if you have any suggestions. I appreciate this!
    airfoil crack
    pixologic zbrush crack
    smart shooter crack 2
    wondershare democreator crack

    ردحذف
  5. I like your all post. You Have Done really good Work On This Site. Thank you For The Information You provided. It helps Me a lot. It Is Very Informative Thanks For Sharing. I have also Paid This sharing. I am ImPressed For With your Post Because This post is very beneficial for me and provides new knowledge to me. This is a cleverly
    written article. Good work with the hard work you have done I appreciate your work thanks for sharing it.
    It Is very Wounder Full Post.
    aomei partition assistant crack
    aomei partition assistant crack
    aomei partition assistant crack
    aomei partition assistant crack
    aomei partition assistant crack

    ردحذف
  6. I am very impressed with your post because this post is very beneficial for me and provide a new knowledge to me.
    Marvel's Avengers Crack
    parallels desktop crack

    ردحذف
  7. You are definitely the best webmaster. Location
    the download speed is amazing. You seem to be changing something.
    In addition, the content is professional. they did
    The best experience in this article!
    cubase element
    serif affinity photo crack
    avg rescue cd crack free download
    parallels desktop crack

    ردحذف
  8. it upholds duplicating to and sticking from any of these markup dialects. MathType Full Crack backings condition numbering and designing conditions, reordering HTML labels, and then some. PHPRunner 10.6.38040 + Crack

    ردحذف
  9. This is my first comment here, so I wanted to give it as soon as possible
    Call and say that you really enjoy reading your blog posts. I like the helpful information you provide in your articles.
    I'll tag your blog and come back here often.
    I'm sure I'll learn a lot here! Good luck
    next! Thank you for your wonderful contribution!
    aomei backupper professional crack
    idm crack
    winsnap crack

    ردحذف
  10. Here at Karanpccrack, you will get all your favourite software. Our site has a collection of useful software. That will help for your, Visite here and get all your favourite and useful software free.
    netbalancer Crack

    ردحذف
  11. I am very impressed with your post because this post is very beneficial for me and provide a new knowledge to me. this blog has detailed information, its much more to learn from your blog post.I would like to thank you for the effort you put into writing this page.
    I also hope that you will be able to check the same high-quality content later.Good work with the hard work you have done I appreciate your work thanks for sharing it. It Is very Wounder Full Post.This article is very helpful, I wondered about this amazing article.. This is very informative.
    “you are doing a great job, and give us up to dated information”.
    advanced-systemcare-ultimate-crack/
    examdiff-pro-master-edition-crack/
    fast-video-cataloger-crack/
    resizer-pro-crack/
    edraw-max-crack/

    ردحذف
  12. تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download Now

    >>>>> Download Full

    تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download LINK

    >>>>> Download Now

    تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download Full

    >>>>> Download LINK NY

    ردحذف
  13. تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download Now

    >>>>> Download Full

    تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download LINK

    >>>>> Download Now

    تعرف على فوائد عديدة لليوغا على الصحة وعلى المرأة الحامل
    -
    عبير >>>>> Download Full

    >>>>> Download LINK 5U

    ردحذف