17 فائدة لزيت جوز الهند للإكزيما

6:25 ص Unknown 2 تعليقات


زيت جوز الهند  للإكزيما

الأكزيما  ليست مشكلة تهدد الحياة ولكن مشكلة الجلد تصبح مؤلمة وغير مريحة. والحكة المستمرة تشبه معركة لا تنتهي. الأشخاص الذين يعانون منها يمكننا أن نفهم هذا الإحباط.ما سبب الأكزيما؟ بسبب الوراثة أو ضعف الجهاز المناعي، بشرتك قد تنتج كميات أقل من الزيت مما كانت عليه ، هذا يقلل من قدرة الجلد على إحتباس الرطوبة بالجلد. مع أقل رطوبة،. المسافة بين الخلايا  يوفر الوصول إليها البكتيريا والمهيجات. وهكذا تبدأ مشاكل الأكزيما حتى على الرغم من أنه لا يوجد علاج كامل، من خلال تعزيز الجلد والحفاظ على الرطوبة، ولذلك يمكن أن تقلل من الأعراض إلى حد كبير. يمكنك تحقيق ذلك مع خصائص مذهلة من "زيت جوز الهند".

كيف يساعد زيت جوز الهند علاج الأكزيما؟
الخصائص المضادة للفطريات، مضادة  للميكروبات، المضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم في زيت جوز الهندتقلل الالتهاب. زيت جوزالهند يحتوي على حمض الكابريليك، حمض الكابريك وفيتامين E و K التي تمنع الحكة ،القشوروالعدوى من الانتشار.عن طريق اختراق عمق الجلد، تستقر الرطوبة في الخلايا ويحميها من الأضرار البيئية التي تضر بالبشرة. عندما يستعمل داخليا، يتم تحويل حمض اللوريك إلى مونولورين الذي يعمل بمثابة درع ضد الفيروسات والبكتيريا والفطريات وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة. الدهون الثلاثية سلسلة المتوسطة (MCT) الموجودة في زيت جوزجدا للجسم وإستخدامه كمصدر من مصادر الطاقة. وهذا يساعد على دعم الجهاز المناعي كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية سلسلة المتوسطة (MCFA) أو الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (GCT) التي تعيد الطبقات الخارجية الواقية للجلد.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لالأكزيما؟
1- زيت جوز الهند كمرطب :
يمكن استخدام زيت جوز الهند للأكزيما في اليدين والساقين والرقبة وغيرها من المناطق المتضررة.لأنه  يرطب الجلد ويمنع البشرة من الجفاف. ضع طبقة رقيقة من زيت جوزالهند على المناطق المتضررة وتركه على الجلد حتى  يمتص تماما. يمكن تطبيق فورا بعد الاستحمام  فهو له تأثيرمهدئ. كرر 3 مرات يوميا. بدلا من ذلك، يمكنك وضعه  قبل الذهاب إلى الفراش، وترك جوز الهند بين عشية وضحاها.























2- جوزالهند حمام زيت:
هذه العملية تساعد على شفاء الأكزيما في المناطق التي يصعب الوصول إإليها  مثل الظهر أو الأرداف.
عملية 1:
ملء حوض الاستحمام بماء فاتر،إضافة 1 كوب من زيت جوزالهند وتخلط جيدا. نقع الزيت والاسترخاء فيه لمدة ساعة. بعد هذايتم التجفيف باستخدام قطعة قماش ناعمة أو منشفة.
عملية 2: 
طحن 1/2 كوب دقيق الشوفان إلى مسحوق ناعم.سخني 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند.ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة كل المكونات فيها. إبقي فيها لمدة ساعة. ثم جففي بقطعة قماش ناعمة أو منشفة.

3- زيت جوزالهند وزيت فيتامين E :
هذه العملية آمنة وفعالة للأطفال الصغار والأشخاص ذوي الجلد الحساس جدا. خذ جرة وأضيفي 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (الحالة السائلة)، 2 ملعقة طعام كل من زيت فيتامين E  وزيت إكليل الجبل. مزج المكونات جيدا وتغطية الجرة مع غطاء محكم. تطبيق هذا المستحضر على المناطق المتضررة 2 مرات في اليوم.

4- زيت جوز الهند مع زيت اللافندر:
خلط 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 2 قطرات من زيت اللافندر،تطبيقه على المناطق المتضررة وترك الزيوت على الجلد  حتى يمتص تماما. كرر 2 مرات في اليوم.

5- مرهم مضاد للحكة :
الجمع بين بضع قطرات من زيت جوز الهند و1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الأفريقية. تطبيق طبقة رقيقة على المناطق الأكزيما المتضررة. كرر2 مرات في اليوم.

6- فرك الجسم بزيت جوز الهند :
هذه العملية تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، زيت جوز الهند التي تساعد الجلد لإنتاج الزيوت الطبيعية. مزيج  ملعقة 1 زيت جوزالهند وجزء أو2 أجزاء من السكر. تدليك بلطف الخليط على المناطق المتضررة. شطف مع الماء الفاتر. كرر 3 مرات في الأسبوع بدلا من ذلك، يمكنك استخدام السكر البني.

7- زبدة الشيا مع زيت جوز الهند :
استخدام غلاية مزدوجة، تذوب 2 ملاعق شمع العسل، 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. إضافة 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ويقلب حتى يذوب تماما. تعيين حرارة المنخفضة وإضافة 2 ملعقة طعام زبدة الشيا وتركها  تذوب. يقلب جيدا ثم إزالته من النار صب الخليط في وعاء محكم ويقلب في 2 قطرات من زيت اللافندر. تطبق كمية صغيرة من الخليط على المناطق المتضررة واتركها لتجف. كررالإستعمال 2 مرات في اليوم.

8- كريم محلية الصنع لأكزيما:
هذا الكريم هو آمن وفعال للأطفال الصغار أيضا. استخدام غلاية مزدوجة، تذوب كل من زيت جوز الهند و1/4زبدة الشيا. توضع الزيوت ثم  وترفع من النار. ترك الخليط  يبرد قليلا.عندما يصبح الخليط دافئا بما يكفي، إضافة 15 قطرات زيت اللافندرالأساسي و 5 قطرات زيت شجرة الشاي. تخزين هذا الخليط في الثلاجة إذا منزلك الدافئ. وضع  كمية صغيرة منه على المناطق المتضررة 2 مرات يوميا.للحصول على فوائد إضافية يمكن إضافة 1/2 ملعقة من العسل.

9- خلطة للجسم مع زيت جوز الهند:
استخدام غلاية مزدوجة، تدفئة  بلطف 1/2 كوب زيت جوز الهند.عندما يذوب، يقع إزالته من الحرارة. تركه يبرد قليلا وإضافة 20 قطرات لكل من زيت اللافندر وزيت خشب الأرز وزيت اللبان. يقلب جيدا وتصب في وعاء زجاجي صغير وتخزينها بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة. تنطبق على كمية صغيرة منه على المناطق المتضررة. كرر 2 مرات يوميا.

10- الأكزيما والترطيب :
تطحن  1/4 كوب من الشوفان.على درجة حرارة منخفضة للغاية، تذوب 3/4 كوب زيت جوز الهند.إضافة بضع قطرات من الشوفان وروزماري. تخلط جيدا وإضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. مرة واحدة يتم الجمع بين المكونات جيدا، وإزالة من الحرارة ويصب الخليط في وعاء زجاجي. ضعه جانبا للسماح بتصلب الخليط. ثم تطبيق مرطب على المناطق المتضررة بانتظام.


















11- مرهم لأكزيما :
هذا الحل هو آمن للأطفال وذوي البشرة الحساسة أيضا. استخدام غلاية مزدوجة، إضافة 3 ملاعق طعام من حبيبات شمع العسل والسماح لها تذوب ،بمجرد ذابت ، إضافة 1/4 زيت جوز الهند ، 1/2 كوب زيت الأفوكادو و 2 ملعقة طعام من زبدة الشيا. وبمجرد ذوبان كل الزيوت ودمجها بشكل جيد، ترفع من النار. تصب في وعاء وتوضع  في الثلاجة لتتصلب. تطبق  على كمية صغيرة من الخليط على المناطق المتضررة، تكرار تطبيق يوميا.

12- قناع  زيت جوز الهند :
خلط كل من زيت جوز الهند، والكركم، و ملعقة صغيرة من العسل الخام. تنظيف المناطق المتضررة بالماء وضعي الخليط. اتركه لمدة 15 دقائق ويشطف بالماء. بات الجلد الجاف.كرر 2 مرات في الأسبوع، بدلا من ذلك، يمكنك تجنب الكركم أو العسل (أي شخص) إذا كنت تعاني من حساسية لحبوب اللقاح أو الكركمين.

13- غسول زيت جوز الهند: 
استخدام غلاية مزدوجة، تذوب  أوقية شمع العسل ونصف كل من زيت جوز الهند، زبدة الشيا. مرة واحدة تذوب الزيوت تماما، تصب في قوالب. ندعه جانبا لتتصلب، إزالة من القوالب وتخزينها في حاوية. تطبيق الزيوت مباشرة بعد حمام دافئ كرر يوميا.

14- زيت جوز الهند للأكزيما:
المواد الكيميائية الموجودة في الصابون التجارية يمكن أن تكون قاسية وتسبب المزيد من الضرر للمناطق الأكزيما المتضررة. وفيما يلي وصفة الصابون الفعالة لأكزيما. استخدام غلاية مزدوجة، تذوب وتصب قاعدة الصابون. إضافة 1/4 كوب من زيت جوز الهند العضوي إليها. بعد كل من المكونات تذوب تماما أسفل، وترفع من النار. إضافة الزيوت العطرية والأعشاب الطازجة من اختيارك ويقلب جيدا. تصب في قوالب ثم توضع جانبا لتتصلب.إزالة من القوالب وتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق للاستحمام، استخدام هذا الصابون الزيتي  بدلا من تلك المواد الكيميائية.

 15- جوز الهند لأكزيما على فروة الرأس :
هذه العملية تطبق لتقليل قشرة الرأس، والحكة، والرقائق والمضايقات الأخرى الناجمة عن الأكزيما. توضع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ باستخدام أصابعك مع التدليك بلطف الزيت  فروة الرأس. ترك ما لا يقل عن ساعة أو بين عشية وضحاها. استخدام شامبو خفيف لغسل شعرك.كرر 3 مرات في الأسبوع.

16- علاج الأكزيما للرضع :
يمكن أن يتبع هذه العملية اليومية لعلاج الأكزيما عند الأطفال.إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند لحمام طفلك. وتطبيق طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على المناطق الأكزيما المتضررة. ترك الزيت، تلبس ملابس نظيفة وفضفاضة ثم تكرر العملية بزيت جوز الهند 2-3 مرات طوال اليوم والتأكد من تطبيقه قبل الذهاب إلى السرير.

17- زيت جوز الهند في النظام الغذائي :
استهلاك زيت جوز الهند يساعد على تقوية جهاز المناعة.
عملية 1:تستهلك 2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يوميا. أو استخدام زيت جوز الهند لإعداد أطباق. أو يمكنك أيضا إضافته في  العصيرأو المشروبات .
عملية 2:  وضع صلصة الخل في وعاء، اخلطي 1/2 كوب سائل زيت جوز الهند البكر، 1/4 كوب من الخل المفضل لديك، 1/2 كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز والملح والفلفل حسب ذوقك.مزج المكونات جيدا واستخدامه. يمكنك حفظ ما تبقى لاستخدامها في المستقبل. تأكد من تدفئتها قليلا قبل استخدام. أي نوع من زيت جوز الهند هو الفعال على الأكزيما؟ ليس كل زيت جوزالهند هوآمن وفعال.  يجب عليك أن تبحث عن زيت ، غير المكرر، بارد مضغوط وعضوي زيت جوز الهند. لماذا ...؟

يتم تحضير زيت جوز الهند المكرر من جوزالهند المجفف وخلال إعداد وتستخدم المواد الكيميائية المختلفة للحياة الرف طويلة. يتم تحضير زيت جوز الهند من الجوز بدون إضافة أي مواد كيميائية.فكان لها العديد من الفوائد الغذائية وآمنة من تلك المكرر.هل  تطبيق زيت جوز الهند يؤدي إلى إحمرار الجلد؟ هل هو يسبب  الحساسية؟بالنسبة لمعظم الناس زيت جوز الهند هو آمن ولا يسبب أي تهيج أوإحمرار. ولكن بسبب الإفراط في استخدام كريمات الستيرويد لفترة طويلة جدا، يصبح الجلد فائق الحساسية. إحساس الحرارة في الجلد عند تطبيق زيت جوز الهند. يمكن أن يحدث هذا حتى مع زيوت أخرى أيضا. توقف التطبيق الموضعي من زيت جوز الهند حتى تقل حساسية بشرتك. ولتحقيق ذلك عليك أن تتوقف عن استخدام كريمات الستيرويد كذلك. طريقة مفيدة للحصول على كل هذه العناصر الغذائية وفوائد زيت جوز الهند عند أستهلاكها.

النصائح والتحذيرات:
إجراء اختبار حساسية قبل بدء العلاج المنتظم ،تجنب زيت جوز الهند إذا لديك حساسية من ذلك. إذا كنت تستهلك المزيد من كميات زيت جوزالهند قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة في مستويات الكوليسترول في الدم وانسداد الشرايين. قلل من الاستهلاك الخاص بك. التطبيق الموضعي من زيت جوز الهند هوآمن للأمهات الحوامل والمرضعات. استبدال مرطب الخاص التجاري، مزيل ماكياج، والمستحضرات بزيت جوز الهند أضمن. تجنب الخدوش لأنها يمكن أن تفاقم الإصابة. تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو الحرير الذي تفاقم الشعور بالحكة، تختار دائما للملابس فضفاضة وناعمة والتي تساعد الجلد على التنفس بشكل صحيح. تجنب استخدام الصابون القاسي والشامبو لأنها تجف بشرتك وتفاقم الأكزيما. تجنب غسل الاطباق، والاستحمام كثيرا ، والسباحة، وغسل اليدين بانتظام. تناول حمية غذائية واتخاذ ملاحق فيتامين D3 لتعزيز مناعتك.

هناك تعليقان (2) :

  1. فوائد زيت جوز الهند رائعه جدا

    ردحذف
  2. عد حبوب اللقاح من أهم العلاجات الشاملة التي يتم استخدامها في جميع أنحاء البلاد ورغم أهميتها الكبرى إلا أن البعض قد يتغاضى عنها لعدم معرفته الكافية بفوائدها الكبيرة على جسم الإنسان ولذلك فسأقدم لكم في هذا المقال أهم فوائد حبوب اللقاح للرجال والجهزة الجسم المختلفة .

    فوائد حبوب اللقاح للرجال و 10 استخدامات مذهلة

    ردحذف