أفضل 10 أقنعة لتفتيح الوجه والبشرة

6:19 ص Unknown 0 تعليقات



تفتيح الوجه والبشرة طبيعيا  


كل إمرأة تحلم أن تكون في صورة جميلة وجذابة ، وجلد لاتشوبه شائبة وفي مسعى لتحويل هذا الحلم إلى واقع، ونحن نحاول العناية بالبشرة والجمال بوضع منتجات تقريبا متاحة في الأسواق، لا يكاد يعرف أنه في هذه العملية نقوم بها تضرأكثرمما تنفع  لبشرتنا. المواد الكيميائية القاسية والتبييض الموجودة في هذه المنتجات يمكن أن توفر توهج و إشراق فترة على الجلد، لكنها تسبب آثار سلبية على البشرة على المدى الطويل. لذلك، مغذية العلاجات الطبيعية هي أفضل حل لمسألة كيفية حماية وجهك من الشمس.. في هذه المقالة، لدينا قائمة أفضل وصفات  تفتيح الجلد التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتفتيح لون البشرة.

تفتيح طبيعي للبشرة :
أسباب سواد الجلد والسبب الرئيسي للبشرة الداكنة، التعب، أيضا هوعدم وجود الأكسجين في دم الجلد التي تجعل الأمر يبدو صعبا. بعض الأسباب الأخرى لسواد الجلدهي الإفراط في التعرض للتلوث والغبار والشوائب، التعرض لأشعة فوق البنفسجية من الشمس التي تسبب اسمرارالبشرة، تطهيرغيرلائق للجلد ، نظام غذائي ناقص المواد الغذائية الأساسية، قلق مزمن.

10 أقنعة مذهلة للبشرة وأكثرضمانا عن طريق المكونات الطبيعية:
تنغمس بشرتك مع مكونات الطبيعية المغذية مثل العسل واللبن والزبادي والفواكه مع تحسين لون البشرة بشكل طبيعي مع هذه الوجه الطبيعي بحيث يضيء من الداخل.

1- العسل والحليب :
ما هي أفضل طريقة لتبييض البشرة الطبيعية  بلمسة مغذية من الحليب والعسل؟ فوائد العسل للبشرة والصحة لا تحتاج الى تأكيد جديد ومما لا شك فيه أن أفضل قناع للبشرة الجافة. ومن إكسيرالطبيعة لجميع مشاكل البشرة. خلط العسل مع الحليب النقي هو على الارجح أفضل خلطة الوجه لجلد متوهج . العسل، كونه عامل مضاد للجراثيم بمثابة علاج طبيعي مثالي لعلاج حب الشباب والبثوربفضل قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة في خلايا الجلد ويساعد في ترطيب البشرة الجافة المفرطة مع إضافة توهج طبيعي . الحليب الخام هو المطهرالجلد الممتاز الذي يساعد في تحسين لون البشرة. ويقال إن الملكة كليوباترامن مصر تستخدمه عند الإستحمام لتعزيزشبابها وجمالها ولتبيض بشرتها .

قناع العسل والحليب :
المكونات:
ملعقة عسل كبيرة، ملعقة حليب خام، خلط المكونات في وعاء زجاجي، وضعها على وجه نظيف، والتدليك لمدة دقيقتين بلطف مع حركة دائرية، يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ويغسل جيدا بالماء.

لب البطاطس والليمون :
عصيرالبطاطس وسيلة فعالة تستعمل قديما في المنزل لتفتيح البشرة وإزالة العيوب وتحسين صحة الجلد وهو مغذ محلي الصنع للبشرة الدهنية. كونها مصدرا غنيا للفيتامين C، و يغذي البشرة من الداخل. وهي تعمل بمثابة علاج طبيعي فعال لإزالة فرط التصبغ والبقع الداكنة. كما أنه يساعد في تحسين لون البشرة وتفتيح الهالات السوداء حول العينين. فوائد الليمون كمادة تبييض طبيعية معروفة جيدا، كما أنه يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة والشوائب والتخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال. مزج البطاطس والليمون يجعله أفضل وصفة لتفتيح البشرة. 

2- قناع لب البطاطس والليمون :
المكونات:
بطاطس صغيرة، ليمونة. تقشيرالبطاطا وتحويلها إلى عجينة ناعمة، اخراج عصير الليمون وإضافته إلى اللب، تخلط جيدا، وضعها على وجه نظيف،تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

الزبادي والشوفان :
هذا هومن أفضل قناع للوجه وتفتيح البشرة الذي يعمل بمثابة علاج طبيعي فعال لإزالة سمرة الشمس، بقع العمر والتصبغ . فوائد الشوفان للصحة معروفة جيدا، ولكنها أيضا مفيدة للغاية لتقشيرالجلد كذلك لإزالة الخلايا الميتة والشوائب وتحسين وضائف الجلد ،اللبن الطبيعي  بدون نكهة أو اللبن الرائب الحامض يحتوي على مستويات عالية من حمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسي التي تساعد في ترطيب وتقشير البشرة وجعلها ناعمة ومتوهجة. كما أنه يساعد في منع ضهورحب الشباب والبثور، وخصائصه
لتبيض خفيف يساعد في تصحيح تلون الجلد وبقع العمر.

3- قناع الزبادي والشوفان :
المكونات:
2 ملعقة طعام من الزبادي، ملعقة كبيرة من الشوفان .يخفق اللبن في وعاء ،زجاجي وإضافة الشوفان إلى ذلك، وتخلط جيدا، وضعها على الوجه والعنق والذراعين، والتدليك باستخدام حركة ناعمة على الوجه والعنق والذراعين لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدا بالماء.

الموز و زيت اللوز:
واحدة من أسهل الأقنعة والأكثرفعالية من حيث التكلفة،قناع  الوجه محلية الصنع لتفتيح لون البشرة يمكن أن تكون مصنوعة من الموزالناضج وزيت اللوز. كونها مصدرا غنيا للفيتامينات C و B6، ويساعد الموز في تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وليونته . يساعد فيتامين C أيضا في تحسين بشرة الجلد. و فوائد اللوزللجلد معروفة .زيت اللوز هو واحد من الزيوت الطبيعية الأكثر فعالية التي تساعد في تحسين صحة الجلد عموما. اللوز مصدرا غنيا للفيتامينات E، A و D التي تعمل مضادات الأكسدة الطبيعية فعالة كما لتحسين صحة الجلد. له خصائص مدهشة مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الالتهابات الجلدية والحساسية. هذا هو أفضل مرطب ومغذ عميق للبشرة الجافة التي تساعد أيضا في إزالة الدوائر السوداء ، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجلد ويبيض البشرة. 

4- قناع الموز وزيت اللوز:
المكونات:
موزة واحدة ، ملعقة شاي زيت اللوز الحلو، يهرس الموز، وأيضا تشكل عجينة ناعمة، مع إضافة زيت اللوز له، وتخلط جيدا، وضعها على وجه نظيف، تركها لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدا بالماء.

قشر البرتقال وخشب الصندل : 
هل تعلم أن قشر البرتقال يحتوي على أكثر بكثير من فيتامين C مقارنة مع اللب؟ وإنما هو أيضا مصدر غني للكالسيوم. فيتامين C ضروري لمنع تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة الضارة والمؤكسدة وهو يعمل بمثابة علاج طبيعي فعال لإزالة الرؤوس السوداء على الأنف. خصائصه تبييض طبيعية تساعد في إزالة البقع الداكنة والبشرة وتحسين لون البشرة بشكل فعال. خشب الصندل هو واحد من أقدم العلاجات لمشاكل الجلد التي استخدمت منذ العصور القديمة، والتي في حوزته، مكانة هامة في العلاج الايورفيدا. هذا هو  قناع الأكثر فعالية على الوجه لتبييض البشرة التي يقشعرها أيضا والجلد في نفس الوقت.

5- قناع قشر البرتقال و خشب الصندل:
المكونات: 
مسحوق ملعقة كبيرة  من قشر البرتقال ، مسحوق ملعقة كبيرة خشب الصندل. خلط مسحوق قشر البرتقال ومسحوق خشب الصندل في وعاء زجاجي وإضافة بعض الماء حتى يصبح خلطة سميكة ، وتطبيق ذلك على وجه نظيف والعنق، والتدليك لمدة 5 دقائق، وترك الأمر لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء.

الكركم والطحين :
الفوائد الصحية للكركم معروفة جيدا. الكركم هو يستخدم على نطاق واسع ،توابل المطبخ في الهند يحتل مكانا هاما جدا في مراسم هندوسية الميمون مثل الزواج حيث الكركم أو "هالدي" تلصق على العروس ووجه العريس والجسم. وهي تعمل بمثابة العلاج الطبيعي المدهش لتغذية البشرة الجافة وإزالة الشوائب والخلايا الميتة من الجلد. كونه مطهر طبيعي، كما أنها تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية ويعد واحدا من أفضل العلاجات المنزلية للبثوروحب الشباب. غرام طحين أو "بيسان" هو الوقت علاج اختبار لزيادة الإنصاف الجلد وتصحيح البقع الداكنة والبشرة. كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة ومتوهجة. ولا شك أن هذا هومن أفضل أقنعة  تبييض البشرة !

6 - قناع الكركم والطحين :
المكونات:
ملعقة صغيرة كركم، ملعقة كبيرة طحين، مزج معجون الكركم والطحين في وعاء زجاجي وإضافة 1 ملعقة كبيرة من الحليب لذلك، مزجها جيد، ووضعها على وجه نظيف،تركها لمدة 15 دقيقة ويغسل جيدا بالماء.

الطماطم والخيار:
الطماطم (البندورة) هي واحدة من الخضروات الأكثر شيوعا التي تستخدم على نطاق واسع في المطابخ في جميع أنحاء العالم، لكننا لا يكاد يعرف فوائد جمالها لتبييض البشرة.كما أن الطماطم يمكن استخدامها بشكل فعال في أقنعة الوجه  لتعزيز لون البشرة بشكل طبيعي. الليكوبين المضادة للأكسدة موجودة في الطماطم بمثابة واقية من الشمس الطبيعية وبلسم الجلد ضد حروق الشمس. كما أنه يساعد في إضافة توهج الطبيعي لامع، والجلد الباهت. خصائصه قابض طبيعي يساعد في تقليل حجم المسام المفتوحة والسيطرة على الزيت المفرط للجلد.  عمل عجينة بالخيارفهي بمثابة علاج طبيعي فعال لتحسين  البشرة عن طريق إزالة التصبغ ، العيوب والندوب. وهو يعمل مثل علاج طبيعي للحد من السيلوليت ويعمل أيضا في تفتيح الهالات السوداء حول العينين.

7- قناع الوجه بالطماطم والخيار: 
المكونات:
طماطم صغيرة ، نصف خيار مقشر،تهرس الطماطم لتشكيل عجينة ناعمة مع  ½ الخيار ومزجها مع معجون الطماطم. ضعي المعجون على وجه نظيف و تركها   لمدة 20 دقيقة،  ثم يغسل بالماء.

الجوز والحليب : 
يحتوي الجوزعلى مواد مضادة للاكسدة، وفيتامين E وفيتامين (ب) التي تساعد في تحسين صحة الجلد عموما من خلال تحييد تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة والاكسدة وإبطاء عملية الشيخوخة. انه يرطب ويغذي الجلد من الداخل ويساعد في تنشيط الخلايا التالفة وتحسين تجديد الخلايا الجديدة، وهذا بدوره يحسن لونالجلد و يبيض البشرة . كريم الحليب أو "مالاي" وربما كان أقدم أقنعة البيت المعروف لتحسين صحة الجلد. هذا هو أفضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة والجفاف المفرط. وهو يعمل أيضا بوصفه مهدئا يساعد في تحسين لون البشرة وإضافة توهج صحي على الجلد. كما أنها واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للدوائر وأكياس الداكنة تحت العينين.

8- قناع الجوزوكريم الحليب :
المكونات:
الجوز، ملعقة كبيرة حليب. نقع الجوز في الماء لمدة 1 ساعة ثم تهرس إلى أن تصبح عجينة سميكة، إضافة كريم الحليب وتخلط جيدا. تطبيق هذا الخليط على وجه نظيف والرقبة والتدليك في حركة دائرية بلطف لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء.

الفراولة و الحليب :
الإستمتاع بأكل التوت الأحمرفكرة جيدة ، ولكن يمكن أيضا أن تضاف إلى أقنعة الوجه محلية الصنع لتفتيح لون البشرة وإضافة توهج على الجلد. بصورة طبيعية . عصير الفراولة يحتوي على حمض يلاغيتش وهو فعال للغاية في علاج حب الشباب، ندبات البثور والعيوب والحد من تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. كونها مصدرا غنيا للفيتامين C وحمض الفوليك، كما أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد الجديدة ويحسن من إنتاج الكولاجين. استمتع بتفتيح البشرة في المنزل مع هذه الفواكه الطبيعية اللذيذة.

9- قناع الفراولة والحليب :
المكونات:
2 فراولة  ناضجة،ملعقة كبيرة حليب ، تهرس الفراولة الناضجة لتشكيل عجينة ناعمة، إضافة الحليب الخام إليها، وتخلط جيدا. تطبيق هذا الخليط على وجه نظيف وتركها لمدة 20 دقيقة، يغسل بالماء.

البابايا والعسل :
البابايا الناضجة مصدرا غني بالمكونات ، انزيم يساعد في تجديد وتبييض البشرة. غني بفيتامين A و C وE جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الالتهابات. وهو يعمل أيضا ،واقي من الشمس، فعال للوقاية من اسمرار البشرة. كما أنه يساعد في تقليل علامات شيخوخة البشرة مثل النمش وبقع العمر. وهو واحد من أكثر فعالية كقناع لتبيض البشرة في المنزل الذي يزيل بقع العمر، والتصبغ والعيوب بشكل فعال.

10- قناع  البابايا والعسل:
المكونات:
1/2 كوب من البابايا،ملعقة صغيرة من العسل.تهرس  البابايا لتشكيل عجينة سميكة ، عجينة ناعمة مع وإضافة العسل إليه. تخلط جيدا وتنطبق على الوجه ، وتركها لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء.

نصائح سهلة لتبييض البشرة :
التقشير: يمكن اتباع بعض النصائح البسيطة جنبا إلى جنب مع الاستخدام المنتظم لهذه حزم الوجه الطبيعي أن تساعدك في تحسين لون البشرة بشكل فعال. لا ننسى أن قشر طبقة من الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب على سطح الجلد يبلد مظهر الجلد، وبالتالي، فمن المهم أن تقشير البشرة على فترات منتظمة باستخدام الدعك وأملاح الاستحمام.
ترطيب :الترطيب الأمثل للبشرة يساعد على منع بناء تتكون من الخلايا الميتة على سطح الجلد ويحافظ على البشرة رطبة ونضرة. كما يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد.
تفتيح البشرة: يجب تجنب التعرض للشمس وعلى الرغم من أنه من الصعب تجنب أشعة الشمس تماما، ولكن من الأفضل تجنب أشعة الشمس في ساعات الذروة لأشعة الشمس القاسية لا تتسبب فقط في دباغة الجلد، ولكن أيضا أن تؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه، وحتى سرطان الجلد. فمن الأفضل أن ارتداء فساتين مغطاة واستخدام واقية من الشمس مع SPF عالية كلما الخروج في الشمس.




















عدم استخدام مواد التبييض أوالمواد الكيميائية الخطرة الأخرى على الرغم من أن التبيض يمكن أن يحسن لون البشرة الخاص بك مؤقتا، ولكن الأمونيا والمواد الكيميائية القاسية الأخرى الموجودة  تضر على المدى الطويل الجلد و الذي يجعل البشرة تبدوأكثر قتامة من قبل. بطريقة ما، هذه المنتجات في نهاية المطاف تفعل عكس ما كانت معدة له .تمتع  بمكونات مغذية و طبيعة تساعدعلى تدليل بشرتك كل يوم ، وهكذا من السهل تفتيح البشرة مع  نصائح للحفاظ على بشرة جيدة،شابة ومتوهجة.


0 التعليقات :