فوائد و وصفات لا تعرفها عن الزبادي للوجه والبشرة !

6:51 ص Unknown 0 تعليقات



فوائد و وصفات الزبادي للبشرة 


الزبادي  ليس فقط لذيذ لتتناوله ، ولكن أيضا كامل من المواد المغذية التي تقدم لك فرصة للاستمتاع بوجبة خفيفة صحية دون قلق. ولكن هل تعلم أن الزبادي يمكن أن تعمل أيضا المعجزات على جلدك إذا كنت تستخدمها كقناع للوجه ؟ معظم الناس لا يدركون أن قناع الزبادي للوجه له فوائد عديدة.

المواد المغذية الموجودة في الزبادي :
قناع الزبادي للوجه يمنحك بشرة متوهجة، بشرة شابة. كل ذلك بسبب تلك العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في الزبادي. هذه المواد الغذائية نافعة للجلد ، وهذا ما يجعل قناع الزبادي فعال جدا. وهنا لائحة من المواد الغذائية الرئيسية  في الزبادي تساعد على تجديد البشرة وجعلها صحية وخالية من العيوب :

1- الزنك :
في 100 غرام من  الزبادي هناك ما يقرب من 1 ملغ من الزنك. هذا المعدن يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات، فهو دواء  قابض، ويسهل  استنساخ الخلايا ونمو الأنسجة. يساعد الزنك أيضا في تنظيم الزهم الذي تنتجه الغدد الدهنية، وبالتالي علاج حب الشباب والبثور.

2- الكالسيوم :
نحن نعلم جميعا أن الزبادي مليء بالكالسيوم، ولكن هل تعلم أن غالبية البشرة الخاص بك تتكون من الكالسيوم؟ الكالسيوم يساعد في تجديد البشرة وتمنع البشرة أن تكون جافة ومشققة.

3- فيتامينات ب :
الزبادي مليء بالفيتامينات B2، B5 و B12. فيتامين B2، الريبوفلافين يضمن لك بشرة متوهجة وصحية. الريبوفلافين يساعد على إبقاء الجلد رطب، ويحمي خلايا الجلد من الأضرارالخارجية ويساعد في تجديد الخلايا ونموها ويلعب دورا في تكوين الدهون الخلوية الصحية.

4- حمض اللاكتيك :
هو واحد من العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي ،أنها تشكل أيضا واحدة من المكونات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة. حمض اللبنيك هو مرطب فعال للجلد وهو يعمل أيضا كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق الحد من بروزالتجاعيد ومنع التجاعيد الجديدة والخطوط الدقيقة من تشكلها. الآن نعرف كل شيء عن المواد الغذائية المختلفة التي تجعل الزبادي رائع جدا للبشرة، دعونا نلقي نظرة على جميع الفوائد التي يمكن أن يجنيها باستخدام قناع الزبادي للوجه.

هنا بعض الفوائد الرائعة والمدهشة  للزبادي :
1- ترطيب الجلد :
إذا كنت تعتقدين أن وجهك مجهد ومتعب، لا تقلقي ، طبيقي  بلطف الزبادي الطبيعي على وجهك من خلال حركات دائرية. فإن حمض اللبنيك الحالي في الزبادي يساعد على ترطيب البشرة، وبالتالي يخفف مظهر التعب.

2- جلد أكثر إشراقا :
حمض اللبنيك الحالي في الزبادي يمنع انتاج انزيم يسمى" التيروزينيز". هذا الانزيم هو المسؤول عن إنتاج الميلانين. الميلانين هو ما يسبب تلون بشرتك ،عندما يتم تثبيت إنتاج الميلانين، ينتهي بك الأمرإلى لون بشرة أكثر إشراقا. 

3- تقشير الوجه :
الزبادي صديق للجلد فحمض اللبنيك الحالي في الزبادي هو حمض الهيدروكسيل ألفا الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. حمض اللبنيك لا تحدث تهيجا في الجلد وأيضا يضمن إزالة خلايا الجلد الميتة. وهذا بدوره ويحفزالخلايا ويجددها .

4- جلد خالي من العيوب والشوائب :
إذا كنت تستخدم قناع الزبادي كل يوم، يمكنك تدميرالبكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. وجود الزنك في الزبادي يقلل من التهاب الجلد ويساعد أيضا في تخفيظ  كمية الزيت التي تنتجهاالغدد الدهنية. البروبيوتيك في الزبادي تساعد على تدميرالبكتيريا استعملي الزبادي واتركي جلدك يستمتع بفوائده .

5- وداعا للدوائرتحت العين :
يمكن أن يكون قناع الزبادي مفيد  للتخلص من تلك الهالات السوداء القبيحة  تحت العينين. وجود الزنك في الزبادي يساعد على تفتيح البقع والندوب وأيضا يضيء لون البشرة. استخدام قناع الزبادي على الوجه بانتظام سيساعد على التخلص من تلك الدوائر السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

6- ينبوع الشباب :
قناع الزبادي للوجه  يحتوي على مضادات الاكسدة القوية التي تمنع خلايا جلدك من التلف. حتى تتمكن من تأخير ظهورالتجاعيد والخطوط الدقيقة قومي بإستخدام هذا القناع بانتظام. حمض اللاكتيك الموجودة في الزبادي تمنع بشرتك من الشيخوخة قبل وقته.

7- يقظي على الفطريات :
حمض اللاكتيك في؛الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات. وبالتالي، قناع الزبادي للوجه هو وسيلة جيدة لمكافحة أي عدوى فطرية. لديك فقط لاستخدام قناع الوجه لمدة 4 إلى 5 مرات في اليوم لضمان إزالته.

8- بلسم لحروق  الشمس :
وجود الزنك في الزبادي فعال ومهدئ لحروق الشمس. سوف يساعد على التخفيف من إحساس الحرقان والحكة التي تسببها  حروق الشمس. أنت لا تحتاج إلى أي شيء آخر. إذا كان وجهك المتضرر، مجرد تطبيق بعض الزبادي الطبيعي كقناع للوجه فإن الزنك يساعد على التقليل من احمراروالتهاب الجلد ويساعد أيضا في تحقيق توازن الزيوت الطبيعية على بشرتك. ويقال أيضا يحد إنتاج الميلانين التي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

خلط الزبادي مع المكونات الأخرى :
لديك خياراستخدام الزبادي وحده أو بالاشتراك مع غيرها من المكونات. بعض المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز تأثير الزبادي كقناع  للوجه وهي كما يلي:

- الجزر المبشور:
إذا كان لديك جلد جاف وتريدين أن تبدو صحية وناعمة ورطبة، أضيفي بعض الجزر المبشورإلى الزبادي وطبيقيه على وجهك. سوف تجدد  شباب الجلد ويعطي  اللمعان الطبيعي والجذاب .

- عصيرالليمون :
أضيفي عصير الليمون إلى الزبادي إذا كان لديك بشرة دهنية سوف يساعدك على انسداد المسام وتقشير بشرتك. الليمون يساعد على توازن لون البشرة وجعلها أكثر إشراقا.

- العسل :
لجعل بشرتك نضرة،أضيفي بعض العسل إلى الزبادي كقناع للوجه ، وضعيها على وجهك. العسل هو مرطب طبيعي، فهو يؤمن الرطوبة داخل الجلد ويمنعه من الجفاف وهذا يقلل من فرص تشكيل التجاعيد. أيضا، والعسل له خصائص مضادة للجراثيم والتي تساعد على محاربة حب الشباب والبثور.

أشياء للتذكير:

بينما قناع الزبادي مفيد جدا لبشرتك، هناك بعض الاحتياطات التي يلزم اتخاذها.إذا كان لديك حساسية الجلد، قد تواجهك الإحساس بالوخز الطفيف عند تطبيق قناع الوجه. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك فائقة الحساسية، وواجهتي إحساسا لاذعا وحرق. إذا حدث معكي هذا التفاعل يغسل قناع الوجه فورا بالماء. الحصول على اختبار الحساسية قبل  القيام به. يمكن أن تكون حساسية للحمض اللبنيك أوالبروبيوتيك الموجودة في الزبادي الطبيعي. في حال كنت تعاني من حساسية لمنتجات الألبان أو حمض الهيدروكسيل ألفا و / أو بيتا وللأسف لن تكونى قادرة على استخدام اللبن كقناع  للوجه والتمتع بمنافعها. عند شراء الزبادي لقناع الوجه، تأكدي من اختيارالمنتج العضوي والمليء بالدهون. اشتري الزبادي كامل الدسم لضمان حصول بشرتك على كل الترطيب والتغذية الذي تستحقه.

أقنعة الزبادي للوجه :
هناك أنواع مختلفة من أقنعة الزبادي للبشرة. وفيما يلي بعض الوصفات :

1- للحصول على بشرة رطبة :
هذا القناع مرطب مثالي للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. وسوف تترك بشرتك لينة ومرنة.
المكونات :
2 ملاعق من الزبادي الطبيعي، والكامل من الدهون،1ملعقة طعام من العسل،1 ملعقة طعام مهروس الأفوكادو،1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان المطبوخ:امزجي جميع المكونات معا لتشكيل عجينة موحدة. طبقهاعلى وجهك، وأتركي العجينة مدة 10 إلى 15 دقيقة. أزيلي قناع الوجه مع منشفة لينة ورطبة وستلاحظين الفرق !

2- البشرة الملتهبة :
إذا كانت بشرتك حمراء وملتهبة بسبب وجود عدوى، حروق الشمس أو سبب آخر، فإن الزبادي قناع الوجه المثالي للتخلص من ذلك.
المكونات : 1/4 كوب كامل الدسم من الزبادي،1/4 كوب من الخيار (مقشر)،1 ملعقة طعام هلام الألوة فيرا (يمكنك استبدال الجل مع عصير الألوة فيرا كذلك)،1ملعقة طعام من العسل وبضعة قطرات من زيت البابونج:امزجي جميع المكونات معا لتشكيل عجينة ناعمة. طبيقي قناع الوجه على وجهك وأتركيها  لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم إغسلي  بالماء البارد.

3- البشرة المعرضة لحب الشباب :

إن إنتاج الزهم الزائد فلبشرة  يسمح تكاثرالبكتيريا المسببة حب الشباب. لذلك، ينبغي أن يكون الهدف الخاص بك من قناع الزبادي تقليل كمية الزهم على وجهك وأيضا التخلص من البكتيريا. هذا هو بالضبط ما يفعله هذا القناع  على وجهك .
المكونات :
1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي،1ملعقة طعام من العسل،1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج،1ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم،اخلطي جميع المكونات جيدا. طبقي القناع على وجهك وأتركيها  مدة 10 إلى 15 دقيقة. إغسلي بالماء الفاتروإستخدمي منشفة ناعمة حتى تجف.

4- إذا كنت ترغب في بشرة طبيعية ومتوهجة :
لا يوجد شيء أكثر جاذبية وإشعاعا للوجه. مع هذا القناع الزبادي الرائع
المكونات :
زبادي، العدس الوردي، البرتقال. اطحني العدس وأضيفي نكهة البرتقال إلى العجينة ثم اخلطيها بالزبادي . امزجي جيدا وطبيقيه  على وجهك . أتركيه  لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. النتيجة سوف تجيدين بشرتك أكثر إشراقا ونعومة. إذا كان لديك بشرة جافة جدا ، امزجي مع الزبادي ملعقة صغيرة من العسل لترطيب بشرتك.
5- لبشرة باهتة ومتعبة :
مع التلوث والإهمال، يمكن أن تظهر بشرتك ومتعبة. لحسن الحظ، يمكنك إستعمال الزبادي قناع للوجه لاعادة توهج وتجديد شباب البشرة.

المكونات:
4 ملاعق كبيرة زبادي،ملعقة طعام  مسحوق الكاكاو،1 ملعقة طعام من العسل. امزجي جميع المكونات وتطبيقها على وجهك. أتركي القناع لمدة 20 دقائق ثم إغسلي باستخدام الماء الفاتر. سوف يجدد بشرتك، مما يجعلها صحية ومتألقة.

6- إذا كنت تبحثين عن  تقشير البشرة :
خلطة الزبادي مع المكونات الأخرى، للتخلص من خلايا الجلد الميتة. كما أنه يساعد على تغذية البشرة.
المكونات :
2 ملاعق طعام من اللبن الزبادي، ملعقة طعام من الشوفان. مزج المكونات معا مع استخدام حركات دائرية لطيفة لتدليك وجهك. وسوف يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها .ليس هناك من ينكر مزايا قناع الزبادي على الوجه.  ليس لديه أي آثار جانبية، ويساعدك على الحصول على بشرة مفعمة بالحيوية وأصغر سنا. يمكنك استخدام القناع بقدر ما تريد.
7- حب الشباب والبشرة الدهنية :
يمكنك استخدامه كل يوم من أجل تحقيق النتائج المثالية .

8- الجلد الجاف :
استخدام القناع 2-3 مرات في الأسبوع لترطيب وترطيب البشرة.

9- الالتهابات الفطرية :
عندما يتعلق الأمربمنع العدوى الفطرية، وزيادة وتيرته اليومية . تطبيق القناع على وجهك 4-5 مرات في اليوم لأفضل النتائج.
الآن تعرفتي على  فوائد وأقنعة الزبادي للوجه وكيفية استخدامها، ليس لديك سبب للشكوى حول بشرتك. مجرد استخدام هذ القناع الرائع  ستتمتعين  بالعديد من المزايا التي يوفرها. 

0 التعليقات :