8 علاجات منزلية بسيطة لمنع أمراض القلب

8:01 ص Unknown 0 تعليقات

 العلاجات المنزلية بسيطة لمنع أمراض القلب والأسباب 

نمط حياة صحي و عقل السلم ليس شيئا يمكن للناس أن تتوقعه في هذا العالم المتسارع. البقاء في صحة جيدة والوقاية من أمراض القلب الأكثر شيوعا بين الناس  فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل القلب. القلب هو عضو عضلي يضخ الدم الى الجسم. يتكون القلب من الجانبين الأيمن والأيسر. هذا التقسيم يفصل بين الدم الغني بالأكسجين من الدم والفقير من الأوكسجين. جميع الصمامات في القلب تفتح وتغلق كل مرة تقوم فيها بالتنفس وهناك أنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يكون سبب في مرض القلب  أوالأوعية الدموية ،مشاكل مثل بناء لويحات دهنية في الشرايين ونقص مرونة وقوة الشرايين.

أسباب أمراض القلب:
الكثير من الضغط في الشرايين ،يمكن أن تصبح قاسية وسميكة. ويعرف هذا بتصلب الشرايين كما تصلب الشرايين يمكن أن تحد من تدفق الدم إلى الأعضاء والأنسجة الأخرى في الجسم. الوجبات الغذائية غير الصحية وعدم ممارسة الرياضة، والسمنة أو التدخين هي عوامل الخطر الرئيسية لمرض القلب .أسباب مرض الشريان التاجي، وعيوب القلب الخلقية (العيوب الخلقية)، ومرض السكري، والتدخين، وتعاطي المخدرات، والإجهاد، وارتفاع ضغط الدم، واستهلاك الكحول أو الكافيين (المفرط)،  و أمراض صمامات القلب.
- يتم تطوير التهاب التامور، التهاب عضلة القلب والتهاب الشغاف عند البكتيريا، المواد الكيميائية أو فيروس تصل إلى عضلة القلب. الأسباب الأكثر شيوعا لالتهابات القلب ما يلي:

البكتيريا: عندما يدخل عدد من البكتيريا  إلى مجرى الدم تسبب التهاب الشغاف. يمكن أن تدخل البكتيريا في حين تناول الطعام أو تنظيف الأسنان. ومن المهم للغاية للحفاظ على أسنانك نظيفة طوال الوقت. أيضا تجنب المواد الغذائية من الخارج لمنع أمراض القلب.
الأدوية:الأدوية التي تسبب رد فعل سامة أو حساسية. العقاقير غير المشروعة ، وبعض المضادات الحيوية مثل المخدرات السلفوناميد والبنسلين يمكن أن تسبب التهابات القلب
التهاب الأوعية الدموية، والحالات الالتهابية الأخرى، الذئبة، واضطرابات الأنسجة يمكن أيضا أن يسبب التهابات القلب،أخذ حبوب منع الحمل.

أسباب أمراض القلب الصمامية:
يمكن أن يكون سبب أمراض القلب صمامي تضررصمامات القلب. بعض الشروط مثل اضطرابات النسيج الضام، والحمى الروماتيزمية، التهاب الشغاف المعدية، بعض الأدوية أو العلاج الإشعاعي أخرى من السرطان.

- أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الجيل الحالي. ولكن هناك عدد قليل من التدابير التي يمكن اتخاذها لمنع ذلك. قد لا يمكن علاج اضطرابات من الولادة تماما وذلك باتباع طرق الوقاية أدناه. لتجنب مشاكل في القلب في المستقبل تحتاج إلى تبني نمط حياة صحي. وفيما يلي بعض التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها لمرض القلب:

تمرين منتظم :
تحتاج إلى العثور على روتين التمارين الرياضية التي تحتاج إلى متابعة كل يوم. قد يكون روتين بسيط ولكن تأكد من أنك تركزعلى الجسم كله. السمنة شائعة في الأطفالهذه الأيام، يحتاج الناسا اللذين يعانون من زيادة الوزن للتركيزعلى فقدان الوزن. ومن المهم للغاية للبقاء في حالة جيدة للحد من أمراض القلب . والدهون الزائدة في أجزاء مختلفة من الجسم يسبب عدم الراحة وتؤدي إلى الأمراض الضارة على المدى الطويل. الممارسة تقلل من خطرالإصابة بأمراض القلب. حتى إذا كنت على الجانب أقل حجما الممارسة ضرورية!

تمارين بناء العضلات:
النشاط البدني يقلل من فرص ارتفاع الكوليسترول في الدم، ومرض السكري، والإجهاد وضغط الدم. ويوصى بممارسة 30 دقيقة كل يوم، ولكن إذا كان يمكنك تخصيص ساعة كل يوم، يمكن أن يفعل العجائب لجسمك.  كما يمكنك من خلال صعود الدرج، والمشي مع الكلب الخاص بك أو حتى البستنة.وجود بطن ضخم لا ينفعك في أي حال. إبدأ بفقدانه فورا! فإن الدهون التي تتراكم بالقرب من منطقة البطن تؤثر بشكل مباشر على القلب. يمكنك محاولة بعض تمارين التنفس لخفض الدهون في البطن .

وزن صحي:
الحفاظ على وزن صحي في مرحلة البلوغ هو مفتاح النجاح. الوزن الزائد يعني أن هناك فرصا أكبر لأمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم. لتحديد ما إذا كان جسمك هو صحي أو عرضة لخطر الإصابة بالقلب، تحتاج إلى التحقق من مؤشر كتلة الجسم الخاص بك. إذا مؤشر كتلة الجسم أعلى من 25 فهذا يعني أن لديك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

مؤشر كتلة الجسم :
 هو وسيلة واحدة لمعرفة المخاطر الصحية لأمراض القلب . إلا أن مؤشر كتلة الجسم يمكن أن تظهر النتائج غير كاملة كما أن شخص ذو العضلات وبلياقة بدنية قد يكون أعلى ،وهذا لا يعني أن لديهم مخاطر صحية. وهكذا محيط الخصرهو أفضل وسيلة لقياس المخاطر الصحية الخاصة بك. إذا الخصر الرجل أكبر من 101.6 سم (40 بوصة) ثم يعتبر انه يعانون من زيادة الوزن. محيط الخصر والمرأة يجب أن تكون أقل من 88.9 سم (35 بوصة). خسارة الوزن طفيفة يمكن أن يفيد الجسم في العديد من الطرق المختلفة.

فقدان الوزن:
تجنب التبغ والنيكوتين وغيرها من المخدرات ،استخدام التبغ أو التدخين يمكن أن يسبب ضررا خطيرا للجسم. هذه هي عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب. يمكن أن المواد الكيميائية الموجودة في هذه الأدوية في إلحاق أضرار بالقلب والأوعية الدموية والشرايين. وتضييق الشرايين يؤدي إلى نوبة قلبية. كل مقدار ونوع من التدخين وتناول المخدرات هو سيئ. النيكوتين في دخان السجائر يضيق الأوعية الدموية مما يجعل من الصعب على القلب أن يعمل بشكل طبيعي. قلب لا يتلقى كمية كافية من الأكسجين ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

حمية صحية :
أفضل خطة لنظام  غذائي إستهلاك جميع أنواع الغذاء الصحي. إضافة خليط من كل شيء في النظام الغذائي الخاص بك، وتناول الأطعمة التي هي منخفضة الدهون والملح والكوليسترول في الدم. منتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأغذية الغنية التي يمكن أن تحمي قلبك. الأطعمة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتشمل الفاصوليا، وأنواع معينة من الأسماك وغيرها من مصادر قليل الدسم من البروتين.

ومن المعروف أن الدهون المشبعة والدهون تزيد نسبة الكوليسترول في الدم ومرض الشريان التاجي. منتجات الألبان، واللحوم الحمراء، والنخيل وزيوت جوز الهند هي المصادر الرئيسية للدهون المشبعة. المفرقعات ومنتجات المخابز، والسمن النباتي، و الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة (وخصوصا المقلية) هي المصادر الرئيسية لتراكم الدهون. الدهون غير المشبعة مثل اوميغا 3 الدهنية يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة تشوهات القلب. الأسماك مثل سمك الماكريل والسلمون هي مصدر طبيعي للأوميغا 3. زيت الجوز، وزيت بذور الكتان، زيت الكانولا وزيت فول الصويا تمتلك كميات صغيرة من أوميغا 3.

العلاجات العشبية لمرض القلب :
فيما يلي بعض العلاجات العشبية يمكنك محاولة لمنع وتجنب أمراض القلب. وسوف تساعدك على خفض الكوليسترول والعناصر الخطرة الأخرى في الجسم التي تؤدي أمراض القلب.

1- الزنجبيل :

الزنجبيل الذي يستخدم عادة في الطبخ هو مصدر طبيعي رائع للوقاية من أمراض القلب. ويباع هذا الجذر ذونكهة قوية أيضا في شكل كبسولة. الزنجبيل يعد من الزمن القديم وقد استخدم لعلاج العديد من الامراض. ومن المفيد أيضا لآلام العضلات والمفاصل. إظافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي اليومي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- الثوم :
الثوم هو أساسي في المطبخ. وهي متاحة في شكل مقتطفات وزيوت وحبوب. بل هوعلاج طبيعي للحد من LDL (سيئة النموذج) من الكولسترول في الجسم. يستخدم الثوم للحد من تصلب الشرايين. استهلاك الثوم الصحي ولكن يجب أن لا يتم استهلاكه بكميات عالية. سيولة الدم قد تمنع بعض الأمراض في الجسم ولكن الكثير منه قد يؤدي إلى أنواع أخرى من المشاكل.

3- التوت :
التوت الذي يشبه التوت الأزرق وهو وسيلة فعالة لعلاج أنواع مختلفة من المشاكل في الجسم. يباع أيضا في شكل كبسولة. ثمرة تعمل لضعف الدورة الدموية في الجسم، وخاصة في الأوردة. مشاكل أخرى مثل مشاكل الجلد، إسهال، تشنجات الحيض والعين.

4- عصير جريب فروت :

متاحة بسهولة في السوق، والجريب فروت مثالية لأمراض القلب . يمكنك أن تشرب العصير الطازج المستخرج من الفاكهة أو شرائه من محلات السوبر ماركت. جنبا إلى جنب مع تعزيز الجريب فروت صحة القلب هو مفيد أيضا لانقاص وزنه. وكوب واحد من عصير الجريب فروت يضاعف قنوات الكالسيوم بكمية متاحة في الجسم.

5- الشاي الأخضر :
نعم فعلا! الشاي الأخضر، هو دواء آخر للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. تتوفر في كبسولة أو استخراج شكل أوراق نبات كاميليا الصينية . انه امر رائع ليقظة العقل، وفقدان الوزن، والوقاية من السرطان وخفض نسبة الكوليسترول. كما يحتوي على فيتامين K ،أستهلاك الكثير من ذلك غير مستحسن.

6- بذور الحلبة :
 قد استخدمت بذورالحلبة على نطاق واسع في مصر القديمة. يستخدم مسحوق بذورالحلبة الأرض لعلاج العديد من الامراض بما في ذلك مشاكل في الجهاز الهضمي، وخفض نسبة السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول. وهو علاج جيد للغاية للوقاية من الأمراض المرتبطة بالقلب.

7- الألوة فيرا:
لب الصبار، المعروف أيضا باسم هلام الصبار لديها العديد من القيم الطبية. مرض السكري، والربو، والتهاب المفاصل والصرع ليست سوى عدد قليل من الأمراض التي يمكن معالجتها عن طريق استهلاك الألوة فيرا. يمكن أن تستهلك جرعة واحدة من الألوة فيرا كل يوم لمنع العديد من أنواع مختلفة من الأمراض.

8- كايني (الأحمر الفلفل الحار) :

يستخدم في كثير من الأحيان للتوبل حتى الكاري. وهي مادة جيدة للغاية لأمراض القلب. وهو يحسن مرونة الأوعية الدموية، مما يجعل الجسم أكثر صحي. فهو يقلل من خطر تكوين الجلطات ويوازن بين مستويات الكولسترول LDL. تحسين نظام القلب والأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم إلى المعدل الطبيعي إلى التغييرات الرئيسية  في الجسم.
الفحص المنتظم وفحص للجسم يساعد على الحفاظ على مسار جسمك. قد يبدو هذه مثل المبادئ التوجيهية الأساسية بل هي أهمها والمهمه ،آمل أن الجميع سوف تأخذ هذه التدابير الوقائية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

0 التعليقات :