25 فااااااائدة لزيت الخروع للبشرة والشعروالصحة

5:51 ص Unknown 1 تعليقات

فوائد زيت الخروع الرائعة تستخدم للجمال والشعر والصحة

غالبا ما يتم تجاهله زيت الخروع كعلاج للصحة والجمال، وغالبا ما يعتقد فقط كعلاج للإمساك، ولكن لديها تاريخ طويل في أنها تستخدم كثيرا للصحة والجمال، مشتق من بذورنبات الخروع ( الخروع COMMUNIS ) أو لديه أيضا اسم مشترك آخر - بذور نبات بالماكريستي، المعروف أيضا باسم النخيل المسيح وتوثيق استخدامها لأغراض طبية يمكن الاطلاع  بعيدا إلى الوراء، 1550 قبل الميلاد عندما إستخدمه المصريون القدماء لعلاج تهيج العين. يتميز زيت الخروع بالعديد من الاستخدامات المختلفة، وهنا 25 منهم:

فوائد زيت الخروع للشعر:
1- زيت الخروع لنمو الشعر:

كيفية جعل شعرك ينموأسرع؟ استخدام زيت الخروع ! دلكي زيت الخروع على شعرك وفروة الرأس، وسوف يقوم بتحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. يحتوي الزيت أيضا على اوميجا 6 وأحماض دهنية، لذلك سوف تغذي شعرك. للحصول على تأثير عميق حقا، بعد تدليك زيت الخروع على جذورك ونشرها في جميع أنحاء شعرك (تصل إلى نهايات)،  قومي بتغطية  شعرك  جيدا ، وأتركي الزيت  ليلة وضحاها، واغسليه في اليوم التالي (أنت قد تحتاج إلى غسل شعرك بضع مرات للتخلص من الشعر  الدهني ). إذا وجدت أن زيت الخروع سميكا جدا، وأنه من الصعب التعامل معه، اخلطيه مع زيت جوزالهند أوزيت اللوز الحلو. سيمنح  شعرك  لمعان ونعومة وسوف ينمو بمعدل أسرع.

2- يعالج  قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس :
من بين العديد من خصائصه، زيت الخروع أيضا مضادة للفطريات و له خصائص مضادة للبكتيريا. دلكي زيت الخروع  فروة الرأس فإنه سوف يساعد على ازالة القشرة وشفاء فروة الرأس بسرعة وإذا كنت تستخدميه بانتظام، فإنه سوف يساعدك على حل هذا المشكل. إذا كان لديك مشكلة  الشعرالجاف وقشرة الرأس، حاولي القيام بقناع للشعر اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وأضيفي عصير نصف ليمونة. إذا كان لديك الشعرالدهني والقشرة امزجي ملعقة واحدة من كل من هذه المكونات: زيت الخروع، والعسل، وهلام الصبار، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. طبقي  القناع على جذور شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو وهذا القناع يساعد ليس فقط على التخلص من قشرة الرأس، ولكن سوف يغذي أيضا الشعر الخاص بك، مما يجعله  أكثر صحة ولمعان .

3- يخشن الشعر:
يحتوي زيت الخروع على أوميغا 6 وأوميغا 9 والأحماض الدهنية، وكلاهما مفيد لنمو الشعربطريقة صحية. مع الاستخدام المنتظم، يشجع زيت الخروع على نمو الشعرمن جديد لإعطائك مظهرجميل وبراق.

4- ليونة الشعر:
لاتحتاج إلى ثمن باهض لتصليح شعرك، ببساطة خلط بضع قطرات من زيت الخروع مع الزيت الخاص بك وتطبيقه بالتساوي على شعرك. سوف تصبح الخصلات الخاصة بك أكثرليونة وأكثرصحة.

5- يجلب التألق إلى شعرك :
إحمي زيت الخروع ودلكي به شعرك، ولفي شعرك بمنشفة وأتركيه لمدة نصف ساعة أو نحوذلك (أو تركه بين عشية وضحاها)، ثم يغسل. فإنه سيتم ترطيب شعرك ويترك لك نظرة لامعة وجميلة للخصلة الخاصة بك.

6- يخلصك من تقصف الشعر:
تطبيق زيت الخروع على نهايات شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. إذا كنت تفعل ذلك بانتظام، فسوف تنسي قريبا جفاف الشعر، وينتهي تقصف شعرك وسوف تبدوأكثرصحة ولمعان.

7- أقنعة الشعرمحلية الصنع الطبيعية مع زيت الخروع :
فوائد العجيبة لزيت الخروع، ويستخدم للجمال والصحة. إذا كنت ترغب في تحسين المظهرالعام للشعروجعل الخصلات الخاصة بك أكثر تألق وأكثر صحة ولمعان، حاولي القيام بقناع الشعر: قومي بتدفئة الماء وأضيفي  بضع ملاعق كبيرة من زيت الخروع. تخلط جيدا هذه المكونات  وتطبيقها  على شعرك (من الجذوروإلى الأطراف )، توضع قبعة الدش ثم المنشفة. يترك القناع ليقوم بسحره لمدة نصف ساعة، يوضع الشامبوثم يشطف سيصبح شعرك أكثر صحة ونعومة، خاصة إذا يستخدم  بانتظام.

8- رموش أطول :
إذا كنت ترغب في أن يكون لك رموش أطول، ولكنك لا تريد أن تذهبي لإطالة الرموش في الصالون ، حاولي تطبيق زيت الخروع على رموشك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير. في بضعة أسابيع سترين نتيجة رائعة: رموش طبيعية ، أطول وأكثر سمكا  التي كنت تحلمين بها  دائما.

9- يثخن الحاجبين :
افركي بعض زيت الخروع على حاجبيك كل ليلة قبل أن تذهبي إلى السرير، وسوف يغذى حاجبيك. كما أنه يحفزنموالشعر، لذلك انه لشيء رائع . بعد بضعة أسابيع من تدليك زيت الخروع ستصبح حاجبيك أكثر سمكا، بحيث يمكنك الحصول على نتائج مرضية.

فوائد زيت الخروع للبشرة :
10- مرطب الجلد ويؤخر علامات الشيخوخة :
تخترق زيت الخروع  عمق الجلد. يساعد أيضا تعزيزإنتاج الإيلاستين والكولاجين، مما يساعد على تأخير ظهورالخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعطي البشرة مظهرا أكثر شبابا. الجلد الجاف: مزج  1/4 من زيت الخروع و3/4 زيت السمسم ، الجلد العادي : مزج  1/4 من زيت الخروع و3/4 زيت بذور العنب  (أو زيت الزيتون). البشرة الدهنية :مزج  1/4 من زيت الخروع و3/4 زيت الجوجوبا. دلكي بلطف على وجهك في المساء مع مزج زيت الخروع ، ثم ضعي منشفة رطبة دافئة قليلا على وجهك لمدة دقيقة تقريبا وسوف تكون بشرتك ناعمة ورطبة. زيت الخروع يمكن أن يستخدم أيضا لترطيب تحت منطقة العين. خلط زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو واستخدامه بمثابة كريم العين.

11- علاج الجلد الجاف :
زيت الخروع هو أيضا جيد في علاج مشاكل جفاف الجلد. مجرد خلط زيت الخروع مع زيت جوزالهند قليلا وتطبق على المنطقة المصابة من الجلد، وتترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف وتترك حتى تجف. قومي عدة مرات بذلك سوف تصبح بشرتك أكثر ليونة والجفاف سوف يختفي. أيضاهناك أقنعة للوجه مع زيت الخروع التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من جفاف الجلد وتجعل بشرتك ناعمة وسلسة: مزج مقدار ملعقة من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة، وتطبق ذلك على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وتترك حتى تجف. بشرتك سوف تصبح لامعة !

12- علاج حروق الشمس :
فضلا ان له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، زيت الخروع هو علاج جيد لحروق الشمس. مجرد تطبيق زيت الخروع مع زيت جوزالهند بنفس الكمية إلى المنطقة المتضررة سوف تساعدك حتما.

13- استخدام زيت الخروع كمرهم للشفاه :
إستخدمي زيت الخروع بمثابة بلسم الشفاه لترطيب، تغذية ورعاية الشفاه الخاص بك، وإنسي الشفاه الجافة والمتشققة إلى الأبد.

14- يساعد زيت الخروع علاج حب الشباب الخفيف :
حمض "ricinoleic" الموجودة في زيت الخروع يجعل منه علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب الخفيف. تغسل وجهك أولا بالماء الدافئ لفتح المسام ومن ثم تدليك خفيف ، وبعض من قطرات زيت الخروع  في وجهك وتركها  ليلة وضحاها. تشطف في صباح اليوم التالي وسيتم قريبا معالجة حب الشباب الخاص بك. (التوصية: إذا كان لديك مشاكل حب الشباب يجب أن تتشاورمع طبيبك.)

15- يقلل من ظهور الندبات :
مع مرور الوقت، مع تطبيق منتظم لزيت الخروع يمكن أن تقلل من ظهورالندبات. الأحماض الدهنية في الزيت تخترق بسرعة إلى الندبة وتعزز نمو الأنسجة السليمة المحيطة به، وبالتالي تقليل حجم الندبة نفسها.

16- يشفي الشقوق :
يتم امتصاص زيت الخروع بسهولة جدا عن طريق الجلد وهوعلاج عظيم للكعب   الجاف والمتشقق. دلكي الكثير من الزيت  في كعبك قبل أن تذهبي إلى السريرغطيها   بزوج من الجوارب ، فسرعان ما تستعيد الرطوبة لبشرتك ويزيدها نعومة.

17- زيت الخروع يساعد على منع علامات التمدد :
تدليك الزيت في جلدك، مرتين في اليوم، عند الحمل سوف تساعدك على منع علامات التمدد من التشكل. يمكنك أيضا استخدامه بعد الولادة لتسريع شفائها.

فوائد زيت الخروع لليدين: 
18- كريم اليد الخاصة بك باستخدام زيت الخروع :
خلط زيت الخروع مع زيت السمسم بنفس الكمية واستخدامه بمثابة  كريم كل ليلة. يديك سوف تكون لينة، رطبة

19- علاج للأظافرالهشة :
زيت الخروع  يساعد  في علاج الأظافر الهشة والمتصدعة. مجرد تدليك الأظافر بزيت كل مساء، قبل الذهاب إلى السرير، وبالفعل بعد أسبوع من فعل ذلك، سترى أظافرك تتحول من التقصف إلى أظافر قوية.

فوائد أخرى لزيت الخروع :
20- يخفف من آلام التهاب المفاصل :
زيت الخروع هو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه كعلاج فعال لالتهاب المفاصل. تدليك المفاصل المؤلمة كل  ليلة بزيت الخروع.

21- يعالج  الإمساك :
سيكون من المستحيل الحديث عن زيت الخروع دون ذكر الإمساك! الزيت له تأثير ملين قوي، ملعقة في الصباح تساعد أمعائك لتتحرك مرة أخرى (لا تستخدم إذا كنت حاملا ).

22- يعالج الفطريات:
يحتوي زيت الخروع على مركب يطلق عليه حمض" undecylenic"، وهوعلاج فعال جدا لإصابة الجلد الفطرية، للحصول على أفضل النتائج، تطبق وتترك ليلة وضحاها.

23- علاج الحساسية :
يؤخذ عن طريق الفم، يمكن لزيت الخروع الحد من أعراض الحساسية. الزيت  هو بطبيعة الحال مضادة للحساسية، وعلى بعد بضع قطرات يوميا يمكن أن يقلل كثيرا من أعراض الحمى والحساسية وغيرها. استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع عن طريق الفم.

24- يساعد في علاج الثآليل والشامات :
هناك حكايات كثيرة عن زيت الخروع التي تستخدم على نحو فعال لإزالة الثآليل والشامات. خلط بعض الزيت مع صودا الخبز ، وتفرك  جيدا  المنطقة المصابة، وتكرر  بانتظام، وقد تم الإبلاغ عن كل من الثآليل والشامات قد اختفى دون أي ندبات.

25- يعزز مناعتك :
زيت الخروع يمكن أن تساعدك على محاربة العدوى. الزيت  يمكن تنشيط الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في النظام الخاص بك. في الدراسات، عندما تم تطبيق زيت الخروع  خارج الجسم، هناك زيادة لعدد  خلايا الدم البيضاء خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

الحذر:
اختبر الزيت على معصمك قبل استخدامه للتأكد من أن ليس لديك  حساسية. على الرغم من أن زيت الخروع فعالة للغاية، فإنه لا ينصح استخدامه في كثير من الأحيان على وجهك، لأنها يمكن أن تسد المسام . يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام زيت الخروع عن طريق الفم. إذا كنت ترغب في محاولة لاستخدام زيت الخروع، للتأكد من استشارة الطبيب قبل القيام بأي علاج ذاتي.
هل حاولت من أي وقت مضى استخدام زيت الخروع؟ هل أحببت ذلك؟ لا تتردد في تبادل نصائح الجمال الخاصة بك في قسم التعليق أدناه.

هناك تعليق واحد :