16 فائدة لزيت الزيتون لعلاج حب الشباب نهائيا !

5:16 ص Unknown 1 تعليقات



كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج حب الشباب


زيت الزيتون لعلاج حب الشباب :
حب الشبابهو  سبب مشكلة الجلد  بسبب إنتاج الزيوت الدهنية التي تسد المسام. الزيت محاصرتحت الجلد ينشر العدوى البكتيرية, مصدر آخر محتمل للبثورهو اختلال التوازن الهرموني وعلم الوراثة واختيار منتجات العناية بالبشرة التجارية لا تجلب أي نتائج والمواد الكيميائية فيها يمكن أن تكون قاسية على بشرتك. ولكن إذا كنت تبحث عن الحل الطبيعي وفعال وآمن ثم يجب أن يكون "زيت الزيتون".

هل زيت الزيتون فعالة حقا في علاج حب الشباب؟
زيت الزيتون هو مضاد للجراثيم بشكل طبيعي  يقتل الجراثيم التي تسبب حب الشباب،لأنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد التي تقلل من ظهور ندبات حب الشباب،زيت الزيتون يقلل من احمرار، تورم، والالتهابات الناجمة  في زيت الزيتون يحمي تلف الجلد كذلك زيت الزيتون يرطب الجلد. المواد الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية في زيت الزيتون تساعد  التئام الجلد التالف يطهر زيت الزيتون خلايا الجلد الميتة وغيرها من السموم التي تسد المسام. فيتامين E في زيت الزيتون يعيد التوازن الطبيعي لزيت الجلد مما يساعد على منع حب الشباب ثم الندوب. يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات D، E، K وكذلك بيتا الكاروتينات والأحماض الدهنية أحادية غير المشبعة التي تحافظ على الجلد وتقوية جهاز المناعة لمنع العدوى التي تسبب حب الشباب.

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج حب الشباب :
زيت الزيتون يمكن استخدامها وحدها، وبالاشتراك مع المكونات الطبيعية الأخرى التي تحافظ على صحة الجلد. تجربة الطرق المذكورة أدناه حتى يمكنك الحصول على أفضل النتائج بالنسبة لك. واختيارمنتجات العناية بالبشرة التجارية لا تجلب أي نتائج والمواد الكيميائية فيها يمكن أن تكون قاسية على بشرتك. ولكن إذا كنت تبحث عن الحل الطبيعي وفعال وآمن يجب أن يكون "زيت الزيتون".

1- فرك زيت الزيتون وملح البحر:

مزج  ¼ إلى ½ كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز مع 1 كوب من ملح البحرمما يجعل الخليط عجينة. تغسل وجهك بالماء العادي وتطبق العجينة على جلد رطب، تدليكه مع حركات دائرية. تركه يعمل مدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. إستخدمي أصابعك لتدليك زيت الزيتون العادي بلطف، كررها 3 مرات أسبوعيا. يمكنك تخزين الخليط المتبقي في الثلاجة لمدة 2-3 أيام.

2- زيت الزيتون مع عصير ليمون :
عصير الليمون يقتل البكتيريا التي تسبب البثور، و يبيض البشرة بعيدا عن الندوب. مزج ¼ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع 1/8 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ،تدليك بلطف البشرة باستخدام حركات دائرية وتركها مدة 5-10 دقائق ثم يشطف بالماء. كررها يوميا لفائدة إضافية، تدليك القليل من زيت الزيتون الجلد بعد شطف الوجه.

3- زيت الزيتون والماء :
تدليك زيت الزيتون يحسن الدورة الدموية مما يساعد على مسح خلايا الجلد الميتة والغباروغيرها من الشوائب التي تسد مسام الجلد. قبل النوم، دلكي زيت الزيتون البكر الممتازالذي يساعد في تنظيف البشرة باستخدام حركات دائرية. أتركيه ليلة كاملة ثم في الصباح يشطف بالماء. لفائدة إضافية، بعد تدليك زيت الزيتون، بللي قطعة قماش ناعمة في الماء الساخن، ووضعه على وجهك. دعيه يبرد ثم أزيله .كريريه ليلا.

4- زيت الزيتون مع صودا الخبز:
صودا الخبز يقشرالجلد لإزالة السموم التي تسد المسام، ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع 1ملعقة صغيرة من صودا الخبز.غسل الوجه بالماء وتطبيق الخليط على الجلد الرطب، تدليك في حركات دائرية . أتركيه  يعمل لمدة 10-20 دقيقة. يشطف بالماء الفاتر ويترك حتى يجف. كرري ذلك يوميا.

5- زيت الزيتون مع ماء الورد :
ماء الورد يقلل من الالتهاب ويمنع الندوب. خلط 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون مع 1 ملعقة صغيرة ماء الورد. تطبق على البشرة المعرضة لحب الشباب وتدلك بلطف في حركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. كرري ذلك 3 مرات يوميا.

6- زيت الزيتون والثوم :

الثوم يقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب. هذه الخلطة تقلل أيضا تشكيل الندوب، وضع الثوم في الخلاط مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكرالممتاز وتخلط حتى تصبح ناعمة. إستعمليها مرتين في اليوم.

7- زيت الزيتون العسل وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، والعسل بلسم ومرطب للجلد. مزج ¼ كوب من زيت الزيتون البكرالممتاز، و10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ونصف كوب من السكر، و1ملعقة كبيرة من العسل الخام وجعلها عجينة. تطبق على حب الشباب مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق، تترك مدة 5 دقائق، وتشطف مع الماء الدافئ وتترك حتى تجف. كرري بانتظام هذه الخلطة.

8- زيت الزيتون، زيت شجرة الشاي والبخار:
يغسل الوجه ويترك حتى يجف، مزج 9 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع 1 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.قومي بنقع قطعة قماش نظيفة في ماء ساخن وضعها على الوجه لفتح المسام مع البخارالتي تساعد خليط الزيت اختراق أعمق لمسام الجلد. يطبق الزيت ويدلك  بلطف في حركة دائرية. يترك الزيت بضع دقائق وبعد ذلك يشطف بالماء. كرري  مرتين يوميا. يمكنك اتباع نفس العملية من خلال تخطي خطوة التبخير .

9-  أكل زيت الزيتون والثوم :
تقشير الثوم واللحم المفروم ووضعه في مقلاة مع الصلصة ، توضع ملعقتين طعام زيت الزيتون ويضاف الثوم. يترك حتى تفوح رائحته، إزالته من الحرارة ثم نشرزيت الثوم على الخبز المحمص، يرش على جبنة بارميزان والفلفل الأسود حسب الرغبة، تناول   هذا الطعام بانتظام.

10- الشاي أوراق الزيتون :
أوراق الزيتون لديها خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب. ورقة الزيتون وأكياس الشاي يمكن العثورعليها في المحلات أوعلى الانترنت. يصب عليه الماء الساخن وتحلى بعسل النحل الخام لفائدة إضافية. شربه يوميا،إذا كنت حاملا أو إذا كان لديك اضطرابات النزيف، يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

11- زيت الزيتون مع زيت الخروع :
مزيج كل من زيت الزيتون وزيت الخروع بكمية متساوية .ضعيها  على الجلد عن طريق تدليك في حركات دائرية. نقع غسل القماش نظيفة في الماء الساخن ووضع على وجهه لفتح المسام مع البخار. إزالة غسل القماش، وشطف مع الماء، واتركها حتى تجف ،كررها يوميا. تستعمل هذه الخلطة أيضا على حب الشباب الكيسي المصاحب بالألم والاحمرار.

12- زيت الزيتون والقرنفل :

زيت القرنفل لديه خصائص مضادة للالتهابات، مطهر ومخدر يساعد على عدم عودة حب الشباب والبكتيرية . مزج 10 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع 1 ملعقة صغيرة من زيت القرنفل. وضعها على حب الشباب ، والقيام بحركات دائرية بلطف للحفاظ على صحة البشرة وتركها  بضع دقائق ثم يشطف بالماء واتركها حتى تجف. كرر 2-3 مرات أسبوعيا للحصول على نتائج فعالة !

13- زيت الزيتون بكتيريا حب الشباب :
مزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، ¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ، وقليل من الملح. تطبق بلطف على الجلد. يترك لمدة دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت الزيتون والماء. كررها يوميا  يمكن خلط زيت الزيتون مع الماء، وضعها على مناطق الجلد المعرضة لحب الشباب الكيسي وتركها على البشرة حتى تجف ثم شطفه بالماء الفاتر. 

14- زيت الزيتون مع خل التفاح :
خلط 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 4 ملاعق صغيرة من الماء،غسل الوجه واتركها حتى تجف ،استخدام كرة القطن لتطبيق الخليط على الجلد. بعد ذلك يطبق زيت الزيتون البكرالممتازعن طريق التدليك بلطف في حركة دائرية، إستخدمي أصابعك لتدليك زيت الزيتون البكر الممتاز في الجلد حتى تنسجم تماما،كريري يوميا. ملاحظة: إذا كانت الخلطة قوية جدا، أضيفي الماء. ملاحظة: بالنسبة للفائدة إضافية، يمكن إضافة ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المياه.

15- زيت الزيتون وزيت اللافندر:

قومي بتدفئة زيت الزيتون البكر الممتاز،توضع 10 قطرات من زيت اللافندرعليه، تدليك بلطف في الجلد حتى تخترق  تماما. توضع بقايا الزيت في مكان بارد وجاف.

16- زيت الزيتون صابون لعلاج حب الشباب:
التركيب الكيميائي لزيت الزيتون هو أكثر فاعلية وواقي للجلد الطبيعي، لذلك يساعد على استعادة توازن والرطوبة الطبيعية للبشرة. فهي تساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والتي تبقي البشرة لينة وصحية. الماركات المعروفة من الصابون التي تعتمد على زيت الزيتون، ويمكن العثور عليها في المحلات أوعلى الانترنت. على عكس الصابون الأخرى، فإنها لا تسبب تهيج وجفاف زائدة  للبشرة و التي تسبب حب الشباب. دائما إستخدمي الصابون المصنوع من 100٪ زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي. تأكد من أنها لا تحتوي على الدهون الحيوانية، والمواد الكيميائية القاسية، أو الأصباغ.

النصائح والتحذيرات:
للحصول على أفضل النتائج، اتبع النصائح التالية عند استخدام زيت الزيتون لعلاج حب الشباب ،لتجنب حروق الشمس تأكدي من غسل زيت الزيتون جيدا قبل الخروج. وضع زيت الزيتون في زجاجة رذاذ لجعل التطبيق أسرع وأسهل. زيت الزيتون البكر الممتاز هو أفضل لعلاج حب الشباب، ويمكن العثور عليها في الأسواق البحر الأبيض المتوسط، وعلى الانترنت.

تجنب ملامسة العينين.استخدام علاجات زيت الزيتون في كثير من الأحيان الموصى بها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.وسوف يستغرق على الأقل في الأسبوع لنتائج واضحة على ما يبدو. تبخير البشرة قبل استخدام العلاجات زيت الزيتون يؤدي إلى نتائج أفضل.إن الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون في الطبخ أيضا يعزز النتائج :مرة واحدة في اليوم، ضع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في فمك، أتركها حوالي 15 دقيقة دون البلع ثم غسل الفم. هذا الغسول يطهر الفم من السموم .

علاجات زيت الزيتون فعالة  بشكل ملحوظ عندما تقترن مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والعناية الصحية الملائمة. شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا، وتناول الكثير من البروتين والخضر الورقية، وتجنب السكر والكربوهيدرات.كذلك جربي اليوغا والتأمل للحد من حب الشباب. 

هناك تعليق واحد :