فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر والصحة

7:54 ص Unknown 0 تعليقات

فوائد زيت اللوز 

يتم استخراج زيت اللوز عن طريق الضغط على بذور الأشجار التي تحمل الاسم نفسه - برقوق الحلو أو اللوز، وأصناف مرة وحلوة، عائلة ورديات مع العائد التي بلغت في المتوسط ما بين 40 و 60٪. زيت اللوز تستخدم أساسا في صناعة مستحضرات التجميل والأمراض الجلدية كمطريات و حماية الجلد ،وفي الترطيب ،أيضا المضاد للحكة وضد نتائج حروق الشمس . ينتشرعلى الجلد بسهولة ، وذلك بفضل تركيبته الحمضية، زيت اللوز يتكامل بشكل جيد جدا مع  الدهون، مما يعوق تبخر مياه الجلد. وبالتالي فإنه يتمتع بخصائص الترطيب، مثالي البشرة الجافة توضع في شكل كمد وتترك تعمل حوالي عشرين دقيقة قبل الشامبو للشعر الجاف.

- خصائصه مثبتة تجعل زيت اللوز الحلو حليفا عظيما ضد علامات تمدد الجلد ، بما في ذلك الحمل. لهذا الغرض يتم تطبيقه لأغراض ليس كثيرا للشفاء ، ولكن وقائية إلى حد ما يوضع على جلد البطن والفخذين والوركين والثدي. جزء من اللوز، المضادة للأكسدة والمضاد للشيخوخة،  وخصوصا عندما مقارنة بما كان عليه من الزيوت الأخرى، مثل " زيت الزيتون أو الأفوكادو . لنفس السبب، وزيت اللوز الحلو غير مستقر وعرضة للتعفن  بشكل سريع نسبيا. لملء هذه الثغرات، ومستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت اللوز وغالبا ما يضاف فيتامين(E (D، L-α-توكوفيرول خلات)،  من فضائل الكريمات المضادات الأكسدة هي قيمة خاصة إلى كل من الجلد والمحافظة على المنتج.
تكوين الأحماض الدهنية نموذجي (٪) من زيت اللوز الحلو:
- حمض الأوليك 62-86
- حمض اللينوليك 20-30
- حمض البالمتيك 4-9
- حمض دهني <3
- حمض البالمتيوليك <0.6
- حمض الأراكيديك <0.2

- منذ القدم ، وزيت اللوز الحلو هو مناسب خاص للتدليك ، في حين للاستخدام الداخلي يوصى في بعض الأحيان بمثابة علاج للإمساك الرضع الوظيفية (1-2 ملاعق صغيرة)  يستخدم داخليا، فزيت اللوزالحلو ينتج تأثير خفيف و ملين أيضا على البالغين.هذامن الموروث الشعبي كما أنه من المستحسن إستعماله لإلتهاب الشعب الهوائية ، السعال ، حرقة واضطرابات في الكلى والمثانة والمرارة.

زيت اللوز يجب أن لا يتعرض للضوء والحرارة. في فصل الصيف، لذلك ينبغي أن توضع في الثلاجة وتخزينها في عبوات زجاجية داكنة. زيت اللوزالحلو له فوائد صحية عديدة وخصائص تجميلية فعالة، دعونا نكتشفها :
ربما لا يعلم الجميع حول فوائد وخواص زيت اللوز ، والتي يتم الحصول عليها عن مذيبات، اللوز، وثمرة من شجرة اللوز، مسقط رأسه شجرة لآسيا وانتشرت في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط. ونحن نميز على الفورعند الحديث عن زيت اللوز يجب أن يقع تمييزه بين زيت  اللوز الحلو وزيت اللوز المر ، كل واحدة منها مشتق من نوع مختلف من اللوز. الأكثر استخداما هو اللوز الحلو والفواكه من لوز الحلو .

واللوز المر له عيوب خطيرة، في الواقع، يحتوي على " أميغدالين  تتحول إلى سيانيد الهيدروجين فيصبح  سام. ويستخدم زيت اللوز هذا أيضا كمادة للتجميل للاستخدام الخارجي ولكن إلى حد أقل بكثير، وتستخدم في الغالب كاستخدام خارجي  وليس لديها استخدام الداخلي، فإننا نركز على إستعمال زيت اللوز الحلو.

خصائص زيت اللوز الحلو:
يمتلك زيت اللوز الحلو صفات مضادة للأكسدة، ومضادة للتجاعيد، وعلامات التمدد وتكون غنية بفيتامين E، A و D،  حمض اللينوليك وحمض الأوليك. زيت اللوز الحلو للاستخدام الداخلي غنية بحمض الفوليك  أو فيتامين B29 ، البوتاسيوم ، والدهون المشبعة والبروتينات ، للاستفادة من استهلاكها القناة الهضمية  ولكن أيضا لجهاز المناعة والهضم. كما أنه يساعد على السيطرة على ضغط الدم لأنه يحتوي على كل من البوتاسيوم والصوديوم، كما أنه يساعد الجهاز العصبي على وجود أحماض أوميغا 3. زيت اللوز يمكن أن يوضع على السلطة والخضروات، أو يمكنك شربه  بعد سكب بضع قطرات في اللبن. وبالإضافة إلى زيت اللوز الحلو، يمكنك أن تجد هنا غيرها من المنتجات الطبيعية الأساسية للتجميل.

زيت اللوز: فوائد وخواص:
زيت اللوز الحلو في مستحضرات التجميل:
الترطيب :

زيت اللوز الحلو يمكن أن يضاف بكميات صغيرة لكريمات للجسم، وكريم للترطيب ، ومكافحة الشيخوخة والمضادة للتجاعيد.  أيضا يساعد في علاج الهالات السوداء ، خاصة لهذا الغرض يجب أن تطبق نوعا آخر "تحت العين قبل الذهاب إلى النوم، و تركه يعمل طوال الليل فخلال أسبوعين سوف تأتي بنتائج جيدة، بالإضافة إلى الضهورأصغر سنا والحد من أقدام" الغراب."

الإسترخاء:
يمكنك استخدامه للإسترخاء والتدليك، وذلك بالإضافة إلى الاستفادة من الاسترخاء للجسم و الجلد يصبح الجسم أكثر ليونة ، رطب و لين ويتم تهدئة مشكلة التهيج . إذا كان لديك ألم في العضلات، فإن مع التدليك  تهدئ بعد ذلك. 

للحوامل :

من المستحسن تطبيق خارجي من زيت اللوز للنساء الحوامل أنه بهذه الطريقة يمكن منع علامات التمدد في المناطق الحرجة

فوائدأخرى لزيت اللوز :
مزيل للمساحق :
كما يمكنك إستعمال زيت اللوز على وجهك  كمزيل ماكياج، لأن هذا الزيت جيد يفتح المسام ويزيل كل آثار الأوساخ ،فينظف بلطف .

زيت اللوز:
وصفات الجمال:
تقشير الوجه :

وصفة سهلة للجمال الطبيعي تتعلق بفرك الوجه و زيت اللوز الحلو. يجب عليك:
1 ملعقة طعام من زيت اللوز
1 ملعقة صغيرة من السكر (سواء الأبيض والبني)
التحضير: تخلط جيدا الزيت والسكر في وعاء، ثم تطبق على الوجه ، ويترك قليلا ، مع تدليك دائري . شطف مع الماء الدافئ. سوف يساعد هذا على إزالة الخلايا الميتة.

منشط للوجه: 
نحن نقدم لك أيضا قناع منشط للوجه  بزيت  اللوز الحلو. اخلطي هذه المكونات:
1 ملعقة طعام من زيت اللوز
1 ملعقة طعام من العسل
1 الأفوكادو 
تهرس الأفوكادو وتخلط مع اثنين من المكونات الأخرى، ثم ضعي الخليط على وجهك وأتركيه لمدة 20 دقائق على الأقل. يشطف بالماء الفاتر.

للشفاه المتشققة :
أضيفي زبدة الكاكاو الطبيعية مع زيت اللوز الحلو ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز وقليلا من العسل، وضعها على الشفاه المتشققة والجافة حسب الحاجة.

زيت اللوز للشعر:
في حالة فقدان الشعر العلاج هو قناع مصنوع من زيت اللوز الحلو ليتم تطبيقها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وأنه يعطي المغنيسيوم  للشعر الضعيف والمتساقط . كما أنه يساعد على تقليل انقسام الأطراف ، يغذي، ملمع ومقوي ،يقع  تطبيقه على الشعرويترك مدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو . يستخدم مع  تدليك  الرأس ايظا يساعد على مواجهة القشرة. فالشعر سوف يمتص الزنك وزيت المغنيسيوم الذي يعمل على تقويته.

0 التعليقات :