فوائد ووصفات الثوم لنزلات البرد

6:48 ص Unknown 0 تعليقات

 الثوم ونزلات البرد

 استخدم الثوم لعدة قرون في العديد من الثقافات المختلفة لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل  الصحية، بما في ذلك نزلات البرد الناجمة عن عدوى فيروسية، وتتميز نزلات البرد العادية  بسيلان الأنف، والعطس، والسعال، والتهاب الحلق، والتهاب الغشاء المخاطي في الأنف والحلق. هناك الكثير من أدوية البرد التجارية المتاحة، ولكن لها  آثارها و لها حد أدنى وقصيرة الأجل، وأنها تأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها. لذلك  يمكن إستخدام علاجات طبيعية لمنع نزلات البرد مع شيء آمن وبسيطة وفعال كالثوم ،تريد أن تعرف كيف يعمل ؟ لنلقي نظرة :

هل الثوم يساعد في علاج نزلات البرد ؟
نعم، الثوم هو طبيعي مضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات. إنه يحارب  الجراثيم التي تسبب نزلات البرد مع توفير جسمك بالمواد المضادة للتأكسد التي تحتاجها لتعمل بشكل صحيح.الثوم يحتوي على خصائص مطهرة التي تساعد جهاز المناعة كحماية ضد فيروس البرد. الثوم يحتوي على مادة  قوية مضادة للجراثيم والمضادة للأكسدة التي تقتل فيروس البرد. زيت الثوم هو مقشع طبيعي للمخاط واحتقان الأنف كما أنه يحتوي على فيتامين C والكبريت والسيلينيوم، وغيرها من مختلف الانزيمات والمعادن التي تساعد الجسم على مقاومة نزلات البرد. الثوم يحتوي على مضادات الميكروبات، المضادة للفيروسات وخصائص المضادات الحيوية التي تساعد على علاج البرد وأعراضه.

كيفية استخدام الثوم لعلاج نزلات البرد:
للحصول على أفضل النتائج، يستهلك الثوم يوميا ، ويستخدم بانتظام في الطبخ . بالإضافة إلى تلك الطريقتين، تجربة الوصفات والعلاجات المذكورة أدناه.

1- الثوم :
سحق فص واحد من الثوم وتمتصه لمدة 15 دقيقة. أيضا تناول واحد أو اثنين من القرنفل والثوم الطازج كل 4 ساعات.

2- الثوم والعسل :
يفرم الثوم ويترك مدة 15 دق حتى يتيح تنشيط الانزيمات وفي الوقت نفسه، وضع العسل الخام على ذلك. يؤكل بانتظام لعلاج و منع  نزلات البرد

3- الثوم والماء:
فرم 2 فصوص من الثوم ويقلب في كوب من الماء. شربه  يوميا للتخلص من  نزلات البرد.

4- الثوم والعسل :
العسل  والثوم مضادة للبكتيريا، المضادة للفيروسات ومضاد للفطريات التي تساعد على مكافحة  نزلات البرد.

وصفة 1 :
أختر 7 فصوص من الثوم. مزجه مع 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام. أكل 1 ملعقة صغيرة من هذا الخليط كلما كنت في حاجة للتخفيف من أعراض و نزلات البرد.

وصفة 2 :
تقشير بضعة فصوص من الثوم وإضافتها إلى وعاء. صب العسل وتركه  ينقع عدة أيام قبل الإستخدام .تخزينه في الثلاجة ويمكنك استخدامه لمدة عام. لدينا 6 فصوص ثوم وملعقة كبيرة من العسل في اليوم لعلاج نزلات البرد.

5- الثوم وعصير البرتقال:
يفرم الثوم و يترك  مدة 15 دقيقة. تناول ملعقة واحدة مع شرب على الفور1 كوب من عصير البرتقال الطازج. كرر ليلا قبل النوم.

6- شاي الثوم :
عملية 1:
فرم  2 فصوص من الثوم و 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل. غلي كوب من الماء ويحرك في الثوم والزنجبيل. خفض الحرارة ويترك على نار هادئة مدة 5 دقائق. يرفع عن النار ويترك  مدة 10 دقيقة. إضافة 1 ملعقة من العسل  الخام، ثم شربه. 

عملية 2:
إضافة 3 فصوص من الثوم إلى 3 أكواب من الماء. يغلي لبضع دقائق. إضافة ½ كوب من العسل و1/2 كوب من عصير الليمون الطازج وشرب نصف كوب من الشاي الدافئ 3 مرات في اليوم. شرب هذا بانتظام للتخلص من نزلات  البرد.

7- الثوم وزيت الزيتون :
فرم  3 فصوص من الثوم. مزج الثوم مع 2 ملعقة طعام زيت الزيتون. اتركيه لمدة 30 دقيقة. وضع الخليط على باطن القدمين توضع  الجوارب و تركها  بين عشية وضحاها.

8-  حساء الثوم:
صب 8 أكواب الخضار أو مرق الدجاج في وعاء الحساء .توضع  ½ ملعقة طعام زيت الزيتون، رأس كامل من فصوص من الثوم مقشرة ومفرومة، 1 ورق الغار و¼ ملعقة صغيرة  من الزعتر المجفف ، مع خفض الحرارة واتركه  لينضج 30 دقيقة ثم إزالته  من الحرارة ،إضافة الملح للطعم. شرب هذا الحساء 3 مرات في اليوم.

- تناول مكملات الثوم على أساس منتظم يساعد على منع نزلات البرد. وجدت دراسة من المركز الطبي بجامعة ميريلاند أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام مكملات الثوم أثناء موسم البرد والانفلونزا كانوا أقل عرضة للمعاناة من نزلات البرد، وإذا فعلوا ذلك، هدأت أعراضها أسرع من أولئك الذين لم يتناولوا الثوم. متوفرة في معظم الصيدليات ومحلات المكملات الغذائية. استشارة الطبيب قبل البدء في نظام الثوم الخاص بك لتحديد الجرعة المناسبة لتلبية الاحتياجات الصحية الفردية الخاصة بك.

النصائح والتحذيرات:
- على الرغم من أن الثوم هو آمن جدا وفعالة للغاية، وبعض قد تواجه آثار جانبية. اتبع النصائح التالية لضمان تجربة إيجابية. عندما تؤخذ بكميات مفرطة، الثوم يسبب رائحة الفم الكريهة، رائحة الجسم، وعسر الهضم، والتهاب الفم لذلك تجنب أخذه مع سيولة الدم.

الثوم يخفض مستويات السكر ويزيد من الافراج عن الانسولين، لذلك لا ينبغي أن تستخدم من قبل الذين يتناولون أدوية التي تخفض نسبة السكر في الدم. الناس الذين لديهم حساسية من البصل والكراث والثوم المعمر ويمكن أيضا أن تكون حساسية من الثوم. استخدامها بكميات صغيرة جدا في البداية، وإذا كنت ترى علامات الحساسية وقف على الفور لأن الثوم يزيد من خطر النزيف، يجب على النساء الحوامل عدم استخدامها كعلاج لنزلات البرد،الإفراط في طهي الثوم قد تدمر خصائصه الطبية، لذلك كلما كان ذلك ممكنا، سحقه و أكله نيء أفضل. شرب الكثير من الماء أثناء تناول مكملات الثوم،الحصول على الكثير من الراحة، تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. هل حاولت أي من هذه الأساليب لعلاج نزلات البرد مع الثوم ستجد هذه الوصفات فعالة جدا !

0 التعليقات :