أفضل 10 أطعمة الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر

8:05 ص Unknown 3 تعليقات




علاج تساقط الشعر 

تساقط الشعر يسبب كل من الرجال والنساء بالإحباط  أيضا لتبدو أكبر سنا. كثير من الناس يظهر  لديهم تساقط الشعر، يشير بشكل كبير نهاية الحيوية ، والشباب، والرغبة. تساقط الشعريمكن أن يغيرمظهر الشخص إلى حد كبير. كثير من الذين يعانون فقدان الشعر محبطون للغاية ويشعرون  بالقلق تجاه ضرورة نمو الشعر وعدم القدرة على أسلوب الشعرالجديد. فقدان الشعر يغير كثيرا من مظهر الوجه ،أدى إلى ظهور الذين تتراوح أعمارهم 18 -30 سنة  مرض الاكتئاب. الجمال الجسدي هوأهم أعمدة احترام الذات، وأنه هو أيضا واحدة من أكثر عرضة للخطر. مستويات الثقة بالنفس والتدابير الهامة الأخرى من سنوات إنخفاض  قيمة الذات بصورة ملحوظه عند حدوث تساقط الشعر. ولكن هذه المشكلة لا يمكن حلها بشكل فعال ،مع مساعدة من النظام الغذائي الصحيح وامكانات علاج تساقط الشعر باستخدام جميع المكونات الطبيعية.

الأطعمة الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر:
العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر:
ليس الشامبو باهظ الثمن أوالصالون يحل المشكل إنما التركيزعلى اتباع نظام غذائي صحي وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة  توفر لك شعر صحي لطالما كنت تحلم به دائما. استهلك مواد غذائية صحية  لتبدأ شعرك في النمو خير من أي وقت مضى.

الزنك والحديد :
وفقا للباحثين أن الحديد والزنك نوعان من المعادن الضرورية للجسم التي تساعد أيضا على نمو بصيلات الشعر. وهم يقترحون تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وهي غنية في كل المواد الغذائية، مرتين في الأسبوع. العدس أو فول الصويا، مع الغنية الغذائية فيتامين C مثل الليمون لزيادة امتصاص الحديد.

فيتامين (د) : 
وجدت العديد من الدراسات أن فيتامين (د) يمكن أن تساعد في تنشيط نمو الشعر. بعض الأطعمة تحتوي بشكل طبيعي عليه والجلوس في الشمس لبضع دقائق يوميا يمكن أن يساعد الجسم على إنتاج المزيد منها.

البروتين : 
البروتين هو كتلة المبنى الرئيسي للهيئة في تعزيز إصلاح الخلايا والنمووأنه يعزز قوة الشعر، أيضا! يجب أن تحصل المرأة لا يقل عن 45 غراما في اليوم.

المواد المغذية للشعر صحي :
البيوتين : 
البيوتين هومن المغذيات الأساسية التي تؤلف هذا الهرمون الهام يسمى كيراتين عامل النمو، في حين أن الجسم يستخدم لتجميع كيراتين البروتين الذي يشكل أجزاء ليفية من الشعر. ومن المعروف البيوتين أيضا بفيتامين B7.

أوميغا 3 الأحماض الدهنية : 
تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون ثلاث مرات في الأسبوع لشعر قوي وطويل، أو إستهلاك ما يصل الى 2 غرام يوميا .

الفيتامينات A و C:
هذه الفيتامينات مهمان لصحة الشعر لأنها تشكل لبنات بناء الزهم التي تكسو بصيلات الشعر وتحميه من الكسر.

حمض الفوليك: 
حمض الفوليك ضروري لنمو الشعر، بسبب انخفاض مستوى حمض الفوليك يؤدي إلى إبطاء انقسام الخلايا ونمو بصيلات الشعر. نقص حمض الفوليك يمكن أن يؤدي أيضا إلى شيب الشعر.

أفضل 5 الأطعمة لنموالشعر:
تحسين مظهر الشعر يمكن أن يبدأ في الوجبة التالية. ووفقا للباحثين تماما يمثل كل جزء آخر من الجسم، والعمليات والخلايا التي تدعم شعر قوي وحيوي يعتمد أساسا على نظام غذائي متوازن.

الجزر: 

استخدامات عصير الجزر لانقاص الوزن هي معروفة ولكنه أفضل نصائح لمنع تساقط الشعرتشمل الجزر. ومن المعروف أن الجزر لإضافة سماكة للشعر وجعل الشعر ينمو بشكل أسرع. الأكل العادي من الجزر يساعد على تحفيز نمو الشعر، وجعل الشعرلامع، ويعمل على  تحسين الدورة الدموية، وتقوية الشعر، وحماية الشعر من الأضرار الخارجية مثل التلوث وتساعد أيضا في منع تكسر الشعر. يمكن للمرء أكل جزرة في اليوم، أو شرب عصير الجزر الطازج لرؤية نتائج فورية في نمو الشعر والملمس. يوميا باستخدام الجزرة خارجيا وداخليا، سنقدم لكم بالتأكيد شعر صحي وقوي.

البيض :
أفضل العلاجات المنزلية لمنع تساقط الشعر يجب أن تشمل البيض. تكييف الشعر مع البيض يزيد من نمو الشعر، كما أن البيض هي واحدة من أغنى مصادر البروتين الطبيعية . يتكون الشعر من 68 في المئة بروتين الكيراتين، لذلك بروتين البيض يساعد على إعادة بناء الشعر التالف .

قناع البيض:
البيض تحتفظ بكمية كبيرة من البروتين تتراوح 4،0-7،2 غرام في البيض الذي يجعل قناع مكثف كعلاج بالبروتين الطبيعي. يمكن بما في ذلك وضع البيض في خصلات الشعر تساعدك على الحفاظ على شعر قوي، وهو أمر ضروري لنمو الشعر.

الشوفان :
فوائد الشوفان لانقاص الوزن هي شعبية جدا ولكن ينبغي أن تشمل أفضل الأطعمة مراقبة تساقط الشعر أيضا الشوفان. يمكن أن يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب: الثعلبة محددة وراثيا، وإلحاق أضرارعلاجات الشعر أوملحقات، عدم التوازن الهرموني، أو عوامل نمط الحياة مثل العادات الغذائية. على وجه التحديد، اتباع نظام غذائي يفتقر المعادن المهمة، والفيتامينات، والعديد من مركبات مفيدة أخرى يمكن أن يسبب سوء التغذية، والتي، بدورها، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

الشوفان لصحة الشعر:
الأكل العادي من دقيق الشوفان يوفر بداية صحية ليومك، ويمكن إضافة الأطعمة معبأة المواد الغذائية لدقيق الشوفان يساعد مع المغذيات المتعلقة نقص تساقط الشعر. الشوفان بمثابة مرطب طبيعي ويمكن تطبيقها على الشعر للتخلص من الحكة وجفاف. يجعل الشعر لامع وناعم. وهو يستخدم كعنصر في الشامبو. دقيق الشوفان يمكن الجمع بين المكونات الأساسية الأخرى وتطبيقها على الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو للتخلص من قشرة الرأس أيضا.

عين الجمل :
الجوز هي واحدة من أعظم  المكسرات الجيدة  لنمو الشعر. لأن الجوز يحتوي على  الأحماض الدهنية أوميجا 6  أكثر من أي أطعمة أخرى، وإنما هو أيضا كامل من الحديد، والزنك، والفيتامينات B (B6، B9 وB1)، الدهون الصحية والكثير من البروتين. في الواقع، وتناول الجوز يوميا سيبقي شعر صحي لسنوات ومع ذلك،  الاحتفاظ بقليل  جدا من السيلينيوم.هو معدن معروف  يسبب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء الذين لديهم نقص لذلك يجب أن  يكون لها إهتمام  في النظام الخاص بهم. حتى حفنة من المكسرات على مدى أسبوع يمكن أن تساعد على حل هذا المشكل.

الأطعمة الغنية بفيتامين C :
أفضل الأطعمة لمنع سقوط الشعر ينبغي أن تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج. قلة تناول فيتامين C يمكن أن تكون سببا لعدد مشاكل متعلقة بالشعر التي تؤثر بشدة على نمو الشعر. نقص فيتامين ج يمكن أن تؤدي إلى التقصف الشعر والشعر الجاف. تشكل الجذور الحرة  بطبيعة الحال عندما يحول الجسم الطعام الذي نستهلكه إلى الجلوكوز لإنتاج الطاقة. هذه الجذور الحرة يتلف  الشعر عن طريق جعلها هشة للغاية وضعيفة ورقيقة.

هذه الظروف التي تعيق نمو الشعر. خصائص مضادة للأكسدة وفيتامين C وتقلل من تكوين الجذور الحرة وتقليل تأثيرها على الجسم. وجود كمية كافية من فيتامين (ج) في النظام الغذائي مهم لحماية مضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة. الرجال والنساء الذين يتناولون كمية كبيرة من فيتامين C يكون شعر قوي وصحي وكثيف.

أفضل 5 الأطعمة التي تشجع على نمو الشعر سريعا :
نمو الشعر الطبيعي هو نصف بوصة كل شهر (يعطي أو يأخذ)، أو 5 بوصات في السنة.ولكن منذ النظام الغذائي يلعب دورا محوريا في نمو الشعر، يمكنك ان تعطي هذه دفعة بسيطة عن طريق ضمان أن الشعر ينمو إلى أقصى حد ممكن. هناك عدد قليل من الأطعمة المحددة التي تساعد على قدرة الجسم على بناء  الشعرالكامل ، وإنتاج شعر لامع وبصيلات قوية.

سمك السلمون :

سمك السلمون هو مصدر بارز من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين مع فيتامينات ب، بما في ذلك B12، والعديد من المعادن الأخرى والفيتامينات.  كل هذه العناصر الغذائية الضرورية للتمتع بنمو الشعر السليم وحل المشكلات مثل فقدان الشعر، والشعر الجاف وهلم جرا. لمنع تساقط الشعر، فمن الضروري أن أكل سمك السلمون على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع من أجل جني الفوائد. يمكنك تناول الطعام المدخن أو سمك السلمون المشوي.

لوز:

فوائد اللوز للبشرة والشعر لا تحتاج الى فهم  جديد. وينبغي أن تتضمن أفضل الأطعمة نمو الشعر اللوز. اللوز هي مصدر ممتاز من المغنيسيوم وفيتامين D، والاستفادة منه أنه في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل والكريمات. نقص المغنيسيوم في الجسم البشري يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. عندما تستهلك بشكل صحيح المغنيسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد الجسم البشري للحفاظ على حسن سير العمل فحسب، ولكن أيضا أن تشجع نمو الجلد والشعر والأظافر.

قناع اللوز للشعر:
تطبيق زيت اللوز مرتين في الأسبوع يمكن أن تساعد على ترطيب فروة الرأس، وتحسين نوعية الشعريقلل من تساقط الشعر. وهو مصدر بارز من فيتامين E، المنغنيز، النحاس، فيتامين B2، الفوسفور، المغنيسيوم، والألياف، والبيوتين. وجود فيتامين E في اللوز يساعد على إصلاح الأنسجة المدمرة.

الأفوكادو: 

الموز والأفوكادو قناع الشعرهو مفيد للغاية لتكييف وتصليح الشعر التالف. الأفوكادو هو مفيد للشعر حتى عندما يتم استهلاكها. نقص فيتامين يمكن أن يسبب فقدان الشعر أو الشعر ينمو ببطء شديد للغاية. الأفوكادو غني بفيتامينات E و B، والتي تعمل على مستويات الخلايا لحماية وتقوية الشعر. فيتامين ب الضروري لنمو الشعر. فيتامين E يساعد على تعويضات إصلاح  فروة الرأس، والتي يمكن أن تمنع  نمو الشعر.

البطاطا الحلوة :
وينبغي أن تتضمن اتباع نظام غذائي صحي لنمو الشعر. البطاطا الحلوة هي مصدر متميز للمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، الذي يتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين (أ) وفقا للعلماء في كل خلية من خلايا الجسم لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح دون ما يكفي من فيتامين (أ) كما أنه يساعد على إنتاج وحماية الزيوت التي تغذي فروة الرأس ، فيتامين (أ)عندما تكون منخفضة تؤدي الى الحكه والقشرة. البطاطا الحلوة تحتوي على النشا والمنتجات ذات خصائص المطريات للجلد . الأكل العادي من البطاطا الحلوة يساعد على الحد من أعراض ارتفاع ضغط الدم، والالتهابات، والسرطان، وأمراض القلب ومرض الإيدز أيضا في إدارة الوزن والشبع.

بذورالكتان :
البذورمثل بذورالكتان وبذور عباد الشمس تحتوي على الكثير من المواد الغذائية بما في ذلك نمو الشعر، والزنك، والبروتين، والسيلينيوم، البوتاسيوم، والبيوتين، والنحاس، والحديد، وفيتامين E وفيتامين ب والكالسيوم والمغنيسيوم. كما أنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 6.  فوائد بذور الكتان للبشرة والشعر عديدة. يمكنك أن تأكل حفنة من بذورعباد الشمس جديدة لتشجيع نمو شعرصحي. يمكنك أيضا رش بعض بذور عباد الشمس الخام أو بذور الكتان على الخضار والسلطة على البخار، أو مزجها في أطباق خبز.

شعرجميل هو شعر صحي، لذلك تشمل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي الصحي ولا تنسى أن نشاطركم نصائح أخرى على الشعر .

هناك 3 تعليقات :