فوائد الوخز بالإبر للمرأة الحامل

4:56 ص Unknown 0 تعليقات

الوخز بالإبر

فرع من فروع الطب الصيني التقليدي: توضع  الإبر في نقاط محددة من سطح جسم المريض لعلاج أمراض مختلفة أو بسبب تأثيرها المسكن.يجري في المقام الأول على الطب الوقائي، أن الوخز بالإبر تلعب دورا فعالا جدا في مراقبة الحمل. لديه ميزة كبيرة لتجنب أو التقليل من استخدام الأدوية مع تأثيرات ماسخة، وهذا يعني خطر   التشوها الجنينية  وبالإضافة إلى ذلك، جلسات الوخز بالإبر تسمح للمرأة الحامل لاتخاذ وقفة،والراحة، الاستلقاء، والاسترخاء، والتي يكون لها تأثير مفيد على حالتها و تشجععلىاتخاذ العناية بها في الفترة الصعبة من  حياتها  .اهتمام المرأة الحامل للتشاور والوخز بالإبر، الذي من خلال اتخاذ النبض، وفحص اللغة مع دراسة متأنية، ويمكن الكشف عن مشاكل الحمل المختلفة. الكشف المبكر عن وجود خلل يسمح بتقليل أو منع بعض المضاعفات المستقبلية.

خلال فترة الحمل الوخز بالإبر يساعد على:
• تخفيف الغثيان والقيء
• تخفيف القلق والكرب
• نزيف في الأنف علاج
• علاج التهاب الجيوب الأنفية الحمل
• علاج الحمل و تسهيل الولادة 
• علاج  الإمساك 
• علاج اضطرابات الدورة الدموية، وتورم وثقل الساق
• تخفيف آلام أسفل الظهر، وعرق النسا، البطن وآلام الحوض
• منع  تهديد الولادة المبكرة (MPTP)
• علاج  قلة السائل السلوي (منخفض السائل الذي يحيط بالجنين)
• تغيير وضع الجنين في حالة المجيء المقعدي، من الناحية المثالية بين الأسبوع ال30 وال34 من الحمل.

هناك مخاطر على الجنين؟
ليس هناك ما يدل على الوخز بالإبر طوال فترة الحمل لأنه لا يشكل أي خطر على الجنين أو الأم. وينبغي أن تكون الإبر تستخدم مرة واحدة مع حيازة طبيب معالج مختص . فمن غير المستحسن استخدام يد المريض  .تؤدي  الإبر إلى آلام صغيرة محتمله جدا، وتختفي مباشرة بعد تركيب وطوال الدورة.

ما هو عدد الجلسات المعتمدة لانقاص أعراض الحمل؟ 

غثيان الصباح:
قد أظهرت بعض الدراسات أن الوخز بالإبر التقليدية التي تستهدف المعصم يمكن أن تقلل من الغثيان والقيء المرتبطين مع غثيان الصباح .أسفل الظهر وآلام الحوض : نشرة في مجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة تقارير الوخز بالإبر يمكن أن تقلل من الألم في أسفل الظهر مع آلام الحوض فترة الحمل  . تلقت النساء الحوامل في أواخر الثلث الثاني والثالث الوخز بالإبر على نقاط في الأذن. الوخز بالإبر الشام (ما يسمى ب "وهمية" الوخز بالإبر، وذلك في نقطة غير محددة)؛ . في أسبوع واحد  من المتابعة، كان نحو 80 في المئة من النساء في مجموعة الوخز بالإبر إنخفاض  كبير  في الألم.

الاكتئاب :
الاكتئاب خلال فترة الحمل هو أمر شائع، مما يؤثر على ما يقرب من واحد من كل أربع نساء ، الوخز بالإبر قد يساعد لدراسة نشرت في دورية أمراض النساء والولادة ، وخلال ثمانية أسابيع النساء الحوامل من الاكتئاب سريريا الذين لم يتناولوا مضادات الاكتئاب سابقا تلقى علاجا للوخز  بالإبر ، والوخز بالإبر محددة للاكتئاب، أو التدليك. شدة أعراض الاكتئاب انخفضت أكثر بين النساء اللواتي تلقين الوخز بالإبر لعلاج الاكتئاب. وردت 63 في المئة من النساء اللواتي تلقين الوخز بالإبر للاكتئاب محدد للعلاج، مقارنة مع 44 في المئة في مجموعة الوخز بالإبر والتدليك العامة.

يعتمد  عدد الجلسات على المؤشر ونتيجة الدورة الأولى. فمن الضروري لجعل "التنبيه" بالنسبة لبعض المؤشرات. وهو التقييم في كل حالة.والواقع أن "وجهة الغثيان"، و "نقطة  آلام الظهر" أو "الأرق نقطة" لا وجود له. المنهج الطبي  لوضع التشخيص من الفحص الشامل والفحص السريري لتحديد مجالات ثقب. وعلاج سبب الأعراض وليس الأعراض نفسها.

هل الوخز بالإبر مفيد لأوجاع الولادة ؟
نعم بالتأكيد ! وهنا هي حالات من المؤشرات الأكثر شيوعا:
- مساعدة الطفل على النزول بسهولة قبل أو خلال دفع.
- التخفيف من آلام تقلصات في غياب فوق الجافية.
- تسهيل الولادة ( فصل المشيمة).

هل يمكن ممارسة الوخز بالإبر في النفاس؟
مع الوخز بالإبر يمكن أن يخفف الألم من ندبة العجان، شق  الفرج، البواسير أو وذمة في العجان. ويمكن أيضا تهدئة "بعد الآلام" 

و عند الرضاعة ؟
ومن الممكن، مرة أخرى، استخدام  الوخز بالإبر. ويمكن أن تعزز الرضاعة و المساعدة على الإنسحاب  ( بالنسبة للرضع)، وتخفيف  آلام خروج الحليب و  ارتفاع علاج التهاب الأوعية اللمفاوية .










0 التعليقات :