8 وصفات تنعيم و تطويل الشعر بالعسل اكتشفها معنا

5:36 م Unknown 1 تعليقات


8 أقنعة لتنعيم و تطويل الشعر بالعسل 

1- قناع  زيت الزيتون والعسل للشعرالمتقصف: 



المكونات :
- نصف كوب من العسل.
- 1/4 كوب إضافي من زيت الزيتون البكر.
- 1 كوب من اللبن (اختياري).


الطريقة :
خلط العسل وزيت الزيتون معا، وضعها في ميكروويف لمدة 30 ثانية. إضافة اللبن إلى هذاالخليط وتركه يبرد قليلا وتطبيق هذا بالتساوي على جميع أنحاء شعرك. ترك هذا لمدة حوالي 30 دقيقة، ارتداء غطاء من البلاستيك ليضمن امتصاصه ثم شطف باستخدام أربعة ملاعق من العسل الممزوج في الماء.

2- قناع الموزوالعسل لنعومة الشعر:

المكونات :
- موزة ناضجة .
- نصف كوب من العسل.
- كوب من زيت الزيتون.
الطريقة: 
المشكلة مع هذا قناع الشعرهو أن الموزة الناضجة تميل إلى البقاء عالقة في الشعر. وهذا يجعل من الصعب للغاية أن يغسل. يمكنك زيادة كمية زيت الزيتون مع العسل لجعل الخليط أكثر سلاسة. تمزج المكونات السابقة جيدا حتى أن تتحول إلى خليط ، تطبيق على الشعر وفروة الرأس بالتساوي. ترك هذا لمدة حوالي 20 دقيقة، ارتداء قبعة الدش ،شطف بالماء الفاتر ثم استخدام الشامبو. تمشيط الشعر للتخلص من قطع الموز ثم شطف مرة أخرى. الشطف النهائي مع أربع ملاعق من العسل الممزوج في كوب من الماء.

3- قناع البيض والعسل للشعر التالف : 

يوفر البيض لفروة الرأس البروتينات التي تحتاجه إليها.

المكونات: 
- بيضة .
- كوب واحد  من العسل . 


الطريقة: 
مزج الخليط، يطبق على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة تقريبا. تغطية رأسك مع غطاء من البلاستيك، وضع الشامبو كالمعتاد. شطف شعرك مع العسل (نفس الأقنعة السابقة) .

4 - الأفوكادو والعسل لشعر لامع و صحي: 

الأفوكادو يمكن ان تستخدم في صنع الأقنعة للشعر الجاف والمجعد.
المكونات: 
-أفوكادو.
-نصف كوب من العسل.
الطريقة:
مزج نصف كوب من العسل مع كوبين من الافوكادو الناضجة ،تطبيق هذا الخليط بالتساوي على طول الشعر.تركه لمدة حوالي 15 إلى 20 دقيقة. ارتداء غطاء من البلاستيك للحصول على نتائج جيدة. وضع الشامبو وشطف مع قليل من العسل .

5- قناع الزبادي والعسل لعلاج قشرة الشعر:

الزبادي يمكن أن تعطي تألق للشعر حتى أن أغلى الأمصال لا تستطيع ذلك. بالإضافة إلى حمض الستريك في الزبادي تحارب القشرة بشكل فعال.

المكونات: 
-1 كوب من اللبن الزبادي.
- نصف كوب من العسل.
الطريقة: 
مزج الزبادي مع العسل، يطبق هذا بالتساوي على جدائل الشعر، ارتداء غطاء من البلاستيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم وضع الشامبو وشطف مع قليل من العسل.

6-زيت جوز الهند والعسل لترطيب و تكثيف الشعر:

من المعروف أن زيت جوزالهند له خصائص ترطيب وتكثيف الشعر. وقد تم استخدامه لأجيال للشعرالمجهد والمتقصف.
المكونات: 
-زيت جوز الهند
-عسل
الطريقة: 
لقناع الشعر، مزج نصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب من العسل، يدلك هذا على الشعر جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة. وضع الشامبو والشطف مع حل العسل فيه .

7- قناع العسل لشعر أكثر لمعان: 


المكونات :
-عسل
 الطريقة: 
تأخذ 1 ملعقة كبيرة من العسل. إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو تطبيقه مباشرة على فروة رأسك، ارتداء قبعة الدش على شعرك لمدة 20 - 30 دقيقة. غسله بشكل صحيح باستخدام الماء الفاتر. وينصح لك أن تفعلي هذا مرتين على الأقل في الأسبوع.

8- العسل وقناع المياه لشعرأكثرنعومة: 

المكونات: 
-ماء
-عسل
الطريقة: 
مزج الماء في وعاء واظافة إلى العسل، تدليك فروة الرأس بشكل صحيح. تغطية كل الشعرمن الجذورإلى الأعلى . تركه يعمل لمدة 3 ساعات. يشطف مع الماء الدافئ. كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع.

هناك تعليق واحد :