7 فوائد العسل للصحة والجمال

11:01 ص Unknown 0 تعليقات


فوائد العسل الصحية والجمالية

يحتوي العسل على كنز من القيمة الغذائية والطبية المخفية لقرون طويلة. السائل الذهبي الحلومن خلية النحل هي العنصرالرئيسي للمطبخ الشعبي محمل بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات. يتكون العسل من فوائد صحية توصف بشكل كبيرللجسم كله. تقدم التحلية الطبيعية الصحية العديد من الفوائد الغذائية اعتمادا على تنوعها، العسل الخام هو النسخة الغيرالمبسترمن العسل المستخدمة، ويختلف فقط في الترشيح، والتي تساعدعلى إطالة العمرالافتراضي لها. ملعقة كبيرة من العسل الخام يحتوي على 64 سعرة حرارية، هي خالية من الدهون وخالية من الكوليسترول، وخالية من الصوديوم، يقول المجلس الوطني العسل تكوينها هوما يقرب من 80 في المئة من الكربوهيدرات والماء بنسبة 18 في المئة، واثنين من الفيتامينات في المئة، والمعادن، والأحماض الأمينية. 


عادة العسل حلو ولكن يمكن أن تكون قاسية على الأطفال الرضع. أنواع  البوتولينوم كلوستريديوم - البكتيريا - توجد في الأوساخ والغبار، والتي يمكن أن تلوث العسل - قد يؤدي إلى تسمم الرضع وتنتج السموم داخل الجسم فيمكن أن يسبب ضعف العضلات ومشاكل في التنفس. الانتظار حتى بعد 12 شهرا من العمر لإعطاء الرضع العسل. استهلاك آمنة لكبار السن والأطفال، لأن لديهم الجهاز الهضمي الذي يمكنه التعامل مع الجراثيم. يمكن جني فوائد صحية عديدة من هذا الذهب السائل.


7 فوائد صحية وجمالية للعسل : 


1- يخفف الحساسية :


يؤدي العسل آثارمضادة للالتهاب وقدرة على تهدئة السعال إلى الاعتقاد أنه يمكن أيضا تقليل أعراض الحساسية الموسمية. رغم عدم وجود دراسات سريرية تثبت فعاليته، هو أن عمل العسل يمثل  لقاح الطبيعي ". العسل يحتوي على كميات صغيرة من حبوب اللقاح، والتي إذا تعرض الجسم إلى كميات صغيرة من ذلك، فإنه يمكن أن تؤدي إلى الاستجابة المناعية التي تنتج الأجسام المضادة لغبار الطلع. "بعد التعرض المتكرر، يجب بناء هذه الأجسام المضادة بحيث  يجب التعود على وجودها يعني يتم تحريرها أقل من الهستامين، مما يؤدي  إلى استجابة حساسية أقل."

2-مشروب للطاقة:
العسل هو مصدر ممتاز للطاقة الطبيعية يحتوي على 17غراما من الكربوهيدرات لكل ملعقة طعام. هذا السكرمعالج طبيعي - سكر الفواكه والجلوكوز - يدخل مباشرة في مجرى الدم ويمكن أن يحقق دفعة سريعة من الطاقة. ارتفاع نسبة السكر في الدم ويعمل كمصدر للطاقة على المدى القصير، وخاصة في تمارين التحمل لفترة أطول. يقول الخبراء إذا كان هدفك في ممارسة هو زيادة كتلة العضلات، والعمل بها على أول شيء المعدة فارغة في الصباح وأيظا عندما تكون المعدة فارغة (عند الاستيقاظ في الصباح)، والبدء في ممارسة التمارين الرياضية تقوم بتحرير الأنسولين.


3- يعززالذاكرة:
يتم تحميل الرحيق الحلو في المواد المضادة للاكسدة التي قد تساعد على منع تلف الخلايا وفقدانها داخل الدماغ. وفي 2011 نشرت دراسة  في سن اليأس ووجدت ملعقة يوميا من العسل قد يعززالذاكرة  لدى النساء بعد سن اليأس، والتي يمكن أن توفر علاجا بديلا للتراجع الفكري المرتبطة بالهرمونات.  بعد أربعة أشهر من أخذ 20 غراما من العسل يوميا، كانت النساء أكثرعرضة لتحسين الذاكرة قصيرة المدى من نظرائهم الذين تناولوا حبوب الهرمون. قدرة العسل لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم يساعد على صحة الدماغ. فالمخ يحتاج إلى الكالسيوم من أجل عملية التفكيرواتخاذ القرارات. احتمالات الخرف بسبب قلة المعادن والفيتامينات!

4- علاج السعال:



العسل يمكن أن يكون علاجا عندما يتعلق الأمربنزلات البرد المزعجة. السعال المستمر يمكن علاجه بسهولة مع ملعقتين من العسل، وفقا  للدراسة التي نشرت في 2012 بدورية  طب الأطفال أن سعال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و5  سنوات مع السعال الليلي نتيجة لنزلات البرد أقل كثيرا عندما تلقت ملعقتين من العسل قبل 30 دقيقة من النوم .السائل الذهبي مفيد  للحلق في حين يعتقد أن الطعم الحلو يحرك النهايات العصبية التي تحمي الحلق من السعال المتواصل.

5- يساعد على النوم:
العسل يمكن أن يكون  مساعد صحي للنوم .على غرارالسكر، يمكن أن العسل يؤدي إلى ارتفاع في الأنسولين والافراج عن السيروتونين - وهو الناقل العصبي الذي يحسن المزاج والسعادة. "يحول الجسم مادة السيروتونين في الميلاتونين، وهو مركب كيميائي ينظم طول ونوعية النوم"، وعلاوة على ذلك، يحتوي العسل أيضا العديد من الأحماض الأمينية، بما في ذلك التربتوفان ؛ يؤدي التربتوفان في العسل دخول الدماغ، حيث انها ثم تحويلها إلى مادة السيروتونين ومن ثم إلى الميلاتونين، وهو مساعدة في النوم. هذا الهرمون هوالمسؤول عن تنظيم دورات النوم والاستيقاظ. 

6- يعالج قشرة الرأس:




العسل يمكن أن يجلب راحة مؤقتة لفروة الرأس من خلال استهداف قشرة الرأس. نشرت دراسة في 2001  في المجلة الأوروبية للأبحاث الطبية وجدت تطبيق العسل المخفف بالماء الدافئ 10 في المئة إلى فروة الرأس وتركها لمدة ثلاث ساعات ثم الشطف أن آفات الجلد تلتئم في غضون أسبوعين والمرضى لديهم تحسن ملحوظ ولا يوجد انتكاس للمرضى حتى بعد ستة أشهر من الاستخدام وذلك بفضل خصائص مضادة للجراثيم والفطريات ، فإنه يمكن للعسل أيضا علاج التهاب الجلد الدهني والقشرة، والتي غالبا ما تنجم عن فرط نموالفطريات. وعلاوة على ذلك، "العسل يحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تعالج احمرار وحكة في فروة الرأس"،

7- يعالج الجروح والحروق:

العسل هومضاد حيوي الذي يمكن أن يعمل داخليا وخارجيا ويمكن استخدامه كعلاج تقليدي للجروح والحروق بما في ذلك تطهيرالجروح والقروح من الأنواع الرئيسية من البكتيريا مثل مقاومة ميثيسيلين المكورات العنقودية الذهبية (الجرثومة). وفي 2005 نشرت دراسة في المجلة البريطانية للجراحة وجدت كل واحد من المرضى الذين يعانون من الجروح والقروح الساق أظهرت تحسنا ملحوظا بعد التطبيق الموضعي للعسل. 

                                

0 التعليقات :