10 فوائد وصفات الألوة فيرا المدهشة للبشرة والوجه

5:04 م Unknown 0 تعليقات


فوائد ووصفات الألوة فيرا للبشرة والوجه :

ارتبطت علاجات التجميل وروتين العناية بالبشرة مع النساء منذ قديم الأزل. واحدة من هذه المكونات وهو أمر شائع بعد آثاره السحرية لبشرة صحية ومتوهجة هو الألوة فيرا. مادة تستخدم عادة في مزيج عشبي والأدوية ومستحضرات التجميل. انه يعود الى التاريخ قبل الميلاد حيث أفادت وثيقة المصرية استخدام هلام الألوة فيرا مع غيرها لعلاج مختلف أمراض الجلد واضطرابات داخلية أخرى. سرالألوة فيرا يكمن في أوراقها الطويلة النضرة هو ما يجعل الصبار نبات سحري.أنه يحتوي على مركبات مفيدة مثل السكريات، والليستين وما إلى ذلك المكون الرئيسي هو الماء ولكنه يزخرأيضا جزء الأكبرمن المعادن والفيتامينات والعديد من المركبات النشطة. جمال النبات يكمن في حقيقة أن هذه المكونات يمكن استخدامها في أي شكل تقريبا كريم أوهلام مما يجعلها مثالية ليتم تسويقها كمنتج في المجالات الطبية ومستحضرات التجميل. 

فوائد الألوة فيرا للبشرة :

هومرطب ممتاز للبشرة. الألوة فيرا هلام يجدد الجلد، يغذي ويبقي جلدك متوهج في جميع الأوقات.الألوة فيرا هلام يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات مما يجعلها مثالية لعلاج حب الشباب والبثور، مضادة للأكسدة ومن المعروف أن تحفظ تماسك البشرة الخاص بك مما يجعلها جيدة فهو كريم مكافحة الشيخوخة. ومن المعروف خصائص الألوة فيرا للحد من الألم والالتهاب  داخليا وخارجيا. وفي المجال طبي يستخدم أيضا لعلاج حروق الشمس، ولدغ الحشرات، والأكزيما، والخدوش والجروح. وفيما يلي بعض من أفضل وصفات قناع الألوة فيرا الوجه الذي يمكن القيام به في المنزل بانتظام، ثم تخزين الهلام المستخرجة في وعاء محكم الهواء في الثلاجة  فإن الجال يمكن أن يكون في حالة جيدة لاستخدامها في وقت لاحق.

كيفية استخراج هلام الألوة فيرا في المنزل :
اختيار أوراق النبات بعناية، في منتصف النبات تحتوي على أكثر من هلام لأنها ورقة وهي عصارة لينة. قطع الأوراق في زاوية من قاعدة النبات ثم إخراج النسغ وهو السائل أصفراللون الذي سوف تخرجينة بلطف ،في وقت لاحق غسل الأوراق لإزالة النسغ المتبقية من أوراق الألوة فيرا. وضع الأوراق على طاولة مسطحة وبعناية قطع الجانبين من الأوراق التي سوف تحتوي على الأشواك من الجانبين ، تحتاج إلى تقشر الطبقة الخضراء من الورقة وإخراج الهلام بلطف من الألوة فيرا. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا قص شريحة الأوراق إلى نصفين بالطول من أعلى إلى أسفل وإخراج الهلام عن طريق الملعقة.

أقنعة الألوة فيرا لجميع أنواع البشرة :

1- قناع لألوة فيرا لبشرة متوهجة :

المكونات :
الألوة فيرا 
الكركم
عسل
حليب
ماء الورد
الطريقة :
إصنعي عجينة مع قليل من الكركم، 1 ملعقة صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد. أضيفي هلام الألوة فيرا إلى العجينة  وسوف تحتاجين لمزج الخليط كله لتشكيل عجينة.ضعي المعجون على على الوجه والعنق بالتساوي لمدة 20 دقيقة. ثم إغسلي بالماء الدافئ أوالبارد واتركها حتى تجف أوإستعمال منشفة نظيفة فسوف تحصلين على بشرة متوهجة 

2- قناع الألوة فيرا لإزالة البقع السوداء :

المكونات :
الألوة فيرا.
عصير ليمون.
دباغة الجلدهي مشكلة شائعة في الهند وأنه هو أيضا من الصعب جدا للتخلص من هذه البقع بسهولة . جربى هلام الألوة فيرا فستحصلين على نتائج مذهلة ! 
الطريقة :
تطبيق عجينة من هلام الصبار وعصير الليمون على الأماكن المتضررة و تركها لمدة 10 دقيقة ثم غسلها بدلا من ذلك، يمكنك أيضا تطبيق المزيج مع كرة القطن على المناطق المتضررة .
3- قناع الألوة فيرا للوجه لعلاج علامات التصبغ :

المكونات :
الألوة فيرا.
ماء الورد.
الطريقة :
بقع العمروالبثور، علامات التصبغ، والحرق أوعلامات الإصابة يمكن علاجها باستخدام هلام الألوة فيرا. تكوين عجينة من مستخلص الألوة فيرا وماء الورد وتطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة. شطف باستخدام الماء البارد، يجب أن تدلك العجينة لمدة 2-3 دقائق على الوجه قبل الشطف لتطهيرمسام الوجه.
4- الألوة فيرا لإزالة السموم :

المكونات :
الألوة فيرا
فاكهة المانجو
عصير الليمون
الطريقة :
مزج هلام الألوة فيرا و قطعة من فاكهة المانجو.إضافة عصير الليمون إلى العجينة وتطبيقها على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. هذا سوف يساعدك على إزالة السموم و جعل الجلد منعش. 

5- الألوة فيرا قناع الوجه للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب :

المكونات :
ورقة الألوة فيرا
عسل
الطريقة :
تغلي ورقة الألوة فيرا في الماء واطحنيها لتشكل عجينة. أضيفي العسل إلى العجينة وتطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء البارد. إستعملي هذا القناع كل أسبوع لعلاج البشرة الدهنية و البشرة المعرضة لحب الشباب فستحصلين على نتائج واضحة ! 
6- قناع الألوة فيرا للبشرة الحساسة :

المكونات :
الألوة فيرا
عصيرالخيار
زبادي
زيت الورد 
الطريقة :
اخلطي عجينة ناعمة من هلام الألوة فيرا، عصير الخيار والزبادي . أضيفي بضع قطرات من زيت الورد. طبيقيه واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. هذا المعجون يخلصكى من الزيت والأوساخ والشوائب من البشرة ويتركها نظيفة ومنتعشة.
7- الألوة فيرا للبشرة الجافة :

المكونات :
الألوة فيرا
جبن
تمر 
خيار
عصير ليمون
الطريقة :
مزج ملعقتين كل من الجبن وهلام الألوة فيرا. إضافة بضع حبات تمر بدون بذور، وشرائح الخيار وقليلا من عصير الليمون ومزجه مرة أخرى. يمكنك تكوين عجينة و بكميات كبيرة وتخزينها في الثلاجة لفترة طويلة أيضا. ضعي المعجون على وجهك والرقبة وأتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي مع الماء البارد يليه الماء الفاتر وأخيرا مرة أخرى بالماء البارد.
8- الألوة فيرا للجلد الميت :
المكونات :
الألوة فيرا 
خيار
دقيق الشوفان
الطريقة :
مزيج الخيار وهلام الألوة فيرا لتشكيل عجينة. إضافة الشوفان إلى هذا الخليط ويخلط بشكل صحيح. وضعه بلطف على وجهك ودلكيه في حركة دائرية.أتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه. 
9- الألوة فيرا للجلد الجاف :

المكونات :
الألوة فيرا
لوز
الطريقة :
إضافة اللوز المسحوق إلى هلام الألوة فيرا وتخلط بشكل صحيح لتشكيل عجينة.تطبيق على الوجه والعنق وأتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسله فستلاحظين الفرق !

10- الألوة فيرا للبشرة الجافة جدا :

المكونات :
الألوة فيرا
زيت الزيتون
زبدة الشيا
الطريقة :
اهرسي هلام الألوة فيرا وزيت الزيتون وزبدة الشيا لتشكيل عجينة، ضعيها على وجهك ورقبتك. أتركيها لمدة 15 دقائق قبل الشطف بالماء البارد. و سترين وجهك مليء بالحيوية والرطوبة !

0 التعليقات :