15 فائدة لزيت الأركان

5:45 م Unknown 0 تعليقات

فوائد زيت الأركان الصحية والجمالية :
زيت الأركان حقا هدية حقيقية من الطبيعة! يتم استخراج زيت الأركان من ثمرة شجرة الأركان وهي الشجرة التي تنمو بشكل رئيسي في جنوب غرب المغرب مثل الجوز، ثمرة الأركان  تحتوي على بذوروعن طريق الضغط الباردة للبذورالصغيرة يتم الحصول على زيت الأركان. يأخذ الكثير من الفاكهة لإنتاج زيت الأركان، 100 كيلوغراما من الفواكه الطازجة لإنتاج 1 لتر فقط من زيت الأركان لهذا يعتبرمن الزيوت الثمينة! 


1- هل زيت الأركان مكافح  للشيخوخة : صحيح!
بسبب محتوى زيت الأركان العالي من الأحماض الدهنية (أوميغا 6 و 9) وفيتامين E، زيت الأركان يحتوي على المرطبات والمعترف بها عالميا والمغذية جدا فإنه يساعد على محاربة علامات الشيخوخة عن طريق تنشيط وتجديد الخلايا واستعادة الدهون من البشرة ومثالية لتحسين مرونة و شد الجلد، زيت أركان يساعد أيضا محاربة الاعتداءات الخارجية مثل الرياح والشمس، يتم استخدامه يوميا وحدها أومختلطة مع كريم ويفضل في المساء بسبب قوامه الدهني جدا.

2- زيت  الأرغان  لمكافحة  أمراض الجلد: 
على الرغم من أن النتائج تختلف من شخص لآخر شوهدت آثار حقيقية لزيت الأركان على الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، حب الشباب، وجدري الماء وغير ذلك .  

3- يساعد على تخفيف الحروق :
وهذا ما يفسر ارتفاع في أوميغا 6 والاحماض الدهنية في زيت الأركان التي تساعد على تهدئة الحروق والتخفيف من تهيج الجلد. العديد من المزايا التي تجعل زيت الأركان علاج مثالي للبشرة الجافة جدا أو حروق الشمس السطحية.

4- بلسم معالج لجفاف البشرة والشفاه !
للبشرة الجافة جدا وعرضة للاكزيما، يصنع زيت الأركان المعجزات! إنه بلسم للتهيج والحكة ، مرطب عميق، يصلح الجلد عندما يكون تالفا.



5- بلسم للشفاه المتشققة :
علاوة على ذلك في الطقس البارد أو أثناء البرد فإنه ليس من غير المألوف أن لا يوجد تشقق للشفتين، لتهدئة هذه الصراعات ومساعدة بسرعة شفاء تشقق الشفتين يمكن زيت أرغان أن  يكون حلا مثاليا انها تصلح الشفاه و تجعلها أكثرمرونة وأكثر ليونة.

6- مكافح لقضمة الصقيع:
مثالي في فصل الشتاء عندما تكون الأيدي جافة من البرد، زيت الأركان يرطب ويساعد على مكافحة الصقيع المؤلم.

7-مفيد للآلام :
زيت الأركان أيضا مفيد في تخفيف آلام المفاصل، استخدام التدليك على المناطق المؤلمة.

8-مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية:
يحسن زيت الأركان  الدورة الدموية القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال التدليك . يطبق زيت الأركان الخاص بك فقط قبل النوم، وبالتالي لضمان إختراقه الجلد.

9-يقضي على حب الشباب :
على البشرة الدهنية جدا وعرضة لظهورحب الشباب مع زيت الأركان ومواده المضادة للاكسدة يمكن أن تساعد في إعادة التوازن  للبشرة  بينما يترك الجلد يتنفس. يوضع على البشرة النظيفة ، توضع بضع قطرات من زيت أركان في المناطق المتضررة من حب الشباب عن طريق النقروالتدليك بلطف. تكرار العملية 2 مرات يوميا للمساعدة على شفاء حب الشباب .



10-يخفف الندوب: 
زيت الأركان يساعد أيضا على إصلاح الندوب الناجمة عن حب الشباب ويقلل من الالتهابات التي تختفي تدريجيا مع مشاكل الجلد القبيحة.

11-مفيد للحصول على جسم ناعم كالحرير:   
زيت الأركان ينشط البشرة. وهوعلاج ممتاز لمرونة الجلد، وأيضا لتجديد الخلايا، عند التدليك فإنه يترك الجلد كالحريرورطب ومغذي. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت أركان في الحمام الخاص بك والحصول على بشرة ناعمة جدا.

12-زيت الأرغان لنمو الشعر:
كثيرا ما يستخدم زيت الأركان لعلاج الشعروالمفيد لفروة الرأس، يحتوي على فيتامين e المفيد جدا للشعر،وفيتامين e موجود بكمية كبيرة في زيتالأركان فهويعززنموالشعرلأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز الخلايا وتشجيعهم على إنتاج شعر صحي.

13-مفيد لنعومة الشعر: 
زيت الأركان هورقم واحد  في الترطيب وإصلاح الشعركما أنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية والأحماض الأمينية، وأنها واحدة من الأكثر استخداما في زيوت العلاجات التجميلية.

14-مفيد لكافة أنواع الشعر: 
يمكن استخدام زيت الأركان على الشعرالدهني أوالجاف، وينصح أيضا لفروة الرأس، بحيث تكون أكثرليونة، أكثر لمعان ونعومة من جذورها. مثل الزيوت الأساسية الأخرى، هناك دائما المنتجات المزيفة: هذا هو السبب في أنه سيكون من الضروري ضمان أن تكون 100٪ زيت الأركان الطبيعي، كما تحفظ في مكان بارد.على المرء أن يعمل قناع كل 15 يوما، وتترك لمدة ساعة تقريبا ولكن عليك أن تشطف وتغسل شعرك جيدا بعد الزيت فهو يميل إلى ترك رائحة كريهة إذا لم يتم غسل شعرك جيدا بعد العملية.

15-مفيد لنعومة الأظافر: 

زيت الأركان مفيد أيضا للأظافر فإضافته مع عصير الليمون يعطي البياض والنعومة فمن شأنه أن يساعد على جعلها أكثر صلابة وأقل هشاشة. 

0 التعليقات :